تم الإعلان عن لعبة البقاء ARK: Survival Evolved من المطور المستقل Wildcard قبل يومين وستصدر على منصتي الـPS4 والـ Xbox One وكذلك على الـ PC.

ARC: Survival Evolved

كما ستتوفر النسخة التجريبية المبكرة (Early Access) على Steam شهر يونيو القادم. وستصدر بشكل رسمي على جميع الأجهزة في نفس الشهر من السنة القادمة.

ستكون اللعبة على نمط العالم المفتوح بالمنظور الأول (FPS) بمساحة قدرها ٤٨ كيلومتر. قد تبدو صغيرة للبعض ولكن المطور صرح أن العالم يتضمن العديد من الكهوف والتضاريس الجغرافية التي تعطي اللعبة قدراً كبيراً من المساحة لمحبي الإستكشاف. وكما في ألعاب البقاء الأخرى، تتضمن اللعبة عناصر الجوع والعطش والبناء، مما يعطيها طابع واقعي وممتع في كثير من الأحيان. تستطيع أيضاً مهاجمة أي قاعدة من أي لاعب لتحصل على المصادر المهمة. وكما هو موضح في العرض الدعائي يمكنك ترويض ديناصورات معينة لتمتطيها للإستكشاف أو لمهاجمة أندادك. كذلك تتضمن اللعبة على نظام جوي مثل البرودة وموجات الحرارة التي ستؤثر على اللاعب وتهدد حياته.

وصرح المدير الفني للإستديو Jesse Rapczak ، أنهم يعملون مع سوني لدعم اللعبة في مشروع الواقع الإفتراضي أو بما يسمى بالـ VR وتطلق عليه سوني اسم Project Morpheus.

الجدير بالذكر أن اللعبة يتم تطويرها بمحرك Unreal Engine 4 وما سترونه في العرض الدعائي القادم هو نتاج تطوير لمدة سبعة أشهر فقط حتى الآن!

سيتم بإذن الله تقييم اللعبة فور صدورها على Steam بداية الشهر المقبل، وسيكون تقييماً مبدئياً وذلك لكونها نسخة Early Access وسيتم شرح هذا المصطلح بإذن الله مع تقرير التقييم.