dqvrwdm1

إليكم مراجعتنا للفيلم الملحمي Avengers : Age Of Ultron :

القصة : عندما يحاول توني ستارك ( آيرون مان ) إعادة إحياء مشروع (حفظ السلام ) تنحرف الأمور عن مسارها , ويصبح مصير الأستمرار في الحياة على كوكب الأرض بطبيعتها معتمد على نجاح أعتى الرجال الخارقين مثل ( آيرون مان ) و (كابتن أمريكا ) و( هولك )  في مواجهة الشرير آلترون ويجب على ( المنتقمون ) أن يواجهوا هذا الشر الذي يخرب عليهم خططهم نحو السلام ويتخلصوا منه للأبد و من خلال مغامرة ملحمية حول العالم.

avengers-age-of-ultron-wallpapers-1

 

بالبداية القصة جدا جميلة و ذكية أفضل بكثير من الجزء الأول الذي كان في مثابة خيبة أمل لبعض عشاق مارفيل واخرون اعتبروه من أفضل افلام السوبرهيروز ، وقدموا ما كان يريدونه معظم مشاهدينهم, مشاهد أكشن, مشاهد رومانسية بين الأبطال, كوميديا الخفيفه.

وكانت القصة تتمحور حول الصراع بين الترون وابطالنا الفيلم مليئ بالأكشن والحوارات مستوحاة من الكوميكس و الكوميديا الذي يمتاز بها مخرج الفيلم جوس ويدون .الشيئ المهم هو  تسليط الضوء على الشخصيات التي لا تملك أفلام منفردة مثل ( بلاك ويدو ) و (هوك أي ) و ( هولك ) وخصوصا (هوك أي) الذي أعطوة دور مهم كعضو في الأفنجرز وتعمقنا أكثر بحياته الخاصة، وايضا وتعمقنا بشكل بسيط في تاريخ شخصية بلاك ويدو وبدايتها كجاسوسة روسية وبرنامج روسيا السري.

وكانت هناك  ايضا نقلة كبيرة في الأكشن للفيلم اكثر من الجزء الأول و اعطت نظرة سينمائية جميلة ، العوامل الأخرى التي اعطت الفيلم طعم أخر هم المؤثرات البصرية و الصوتية التي كانت متقنة و رائعة والتي ممكن ان نرى لها ترشيحات كثيرة حتى ممكن ان تحصد على الأوسكار !

 

The-Avengers-2-Age-of-Ultron-Fathead-Decal-Hulk-vs-Iron-Man-Art-1024x679

Ultron هو الشرير لهذا الجزء , أحببت طريقة اختراعهم لشخصية Ultron حيث في قصص الكوميكس لم يخترعه Tony Stark و Bruce Benner  بل Ant-Man ، قدم لنا جوس ويدين نظرة اخرى لهذا الشرير وممكن نقول الأن انه أفضل شرير بين جميع أفلام مارفيل  ؟Avengers-2-Ultron-Origins-and-Powers

الشخصيات الجديدة QuickSilver و اختة Scarlet Witch هم من الوافدين الجدد الغامضين و الأقوي جدا، واندا ماكسيموف الذي تلعب دورها الممثلة إليزابيث أولسن، وبيترو ماكسيموف الذي يلعب دورة الممثل أرون تايلر جونسن ، الذين ابدعا جدا بلكنتهما الثقيلة والأداء القوي. وكانوا إضافة جميلة للفيلم و ايضا انتظروهما في باقي افلام مارفيل !

ultron002_0

وايضا نتكلم عن الشخصيات الجديدة يجب علينا ان نتكلم عن واحد من أهم شخصيات الفيلم وعالم مارفيل بشكل عام

The Vision الذي يؤدي دوره الممثل ( بول بيتني ) وهو أيضاً مؤدي صوت جارفيس

( الصوت في بدلة آيرون مان ومساعد توني ستارك كمبيوتره الذكي ) ، أكد لنا بول في هذا الفيلم قوة الشخصية و أهميته في عالم مارفل و خصوصا وانه يحمل واحد من الأحجار Infinity Stones الذي تعتبر من أقوى الأشياء في الكون !

1280aavengers2-vision-concept-artjpg-c992d8_1280w

Spoiler Alert حرق للفيلم 

الساعتين تشاهد المنتقمون يهاجمون أتباع Ultron وفي ال20 دقيقة الأخيرة يقاتلونه ويهزمونه بطريقة عادية! و ايضا علاقة الحب بين هولك و بلاك ويدو التي لم نراها في عالم القصص المصورة ، وضعف شخصية بارون ستراكر و تحويلة الى جبان و قتلة في بداية الفيلم كأنه شخصية عادي و غير مهمة بالكوميكس ولا حتى في الفيلم ، عدم إضافة عشيقة هولك الحقيقه Betty Ross الذي ارى ان الفيلم كان بحاجة إليها ولكن اعتقد بان السبب الذي جعلهم يتجهو لهذا الخيار هو اعتقد تجربة وضع كلاً من هولك و بلاك ويدو في فيلم منفرد.

والقصة باختصار هي كالتالي ستارك وبانر يقوموا بصنع آلترون من دون إعلام باقي أعضاء الفريق ، الترون يقوم بالقضاء على جارفيس ويصنع جسم خاص به وذلك بهدف القضاء على الأفنجرز ومن هنا يبدأ الأكشن في الفيلم ونتعرف على التوأم سكارليت و قويك سيلفر لأول مرة في عالم افلام مارفلز بعد ان رأيناهم في فيلم أكس-من في السنة السابقة. القصة تأخذنا في رحلة مع الشخصيات ونرى بداية الخلاف الذي سيكون محور فيلم كابتن امريكا الحرب الأهليه القادم وعلى الرغم من كل هذه الأشياء سنرى أحد أهم شخصيات عالم مارفل للمرة الاولى في عالم مارفل السينمائي ذا فيجين والذي سيكون له دور كبير في المرحلة القادمة ، الصراع مع التوأم والترون سيأثر على أبطالنا وسوف نراهم في حالة مفككة وهنا يأتي دور شيلد الجديدة بقيادة نيك فيوري لإعادة الفريق مع بعض و من أفضل لقطات الفيلم من وجهة نظري عندما قام ذا فيجين بحمل وأستخدام مطرقة ثور والتي نعلم بأنه لا يستطيع لأحد ان يستعملها او حتى ان يحملها لو لم يكن قلبه نقي وهدفه سامي. الفيلم يأخذنا بأحداثه لمنعطف الصراع والقتال الأخير بين أبطالنا والترون في النهاية سنرى كيف يمكن لابطالنا مقارعة أفضل شرير وأذكى شرير في عالم مارفل السينمائي. أشياء أخرى رهيبة في الفيلم هي رؤية ستارك في بذلة أيرون مان المسماة بالهولك باستر يتصارع مع هولك ولن يكون فيلم للأفينجرز بدون ان نرى هولك يضرب ثور ويخرجه من الصورة بشكل فكاهي وهذا الذي يجعلك تتقرب لشخصيات مارفل حس الفكاهة في وقت الحرب.

 

 

معلومات عن الفلم:

Avengers : Age Of Ultron

 

اخراج: Joss Whedon

كتابة: Joss Whedon و Stan Lee

تمثيلRobert Downey Jr. و Chris Evans و Mark Ruffalo و Chris Hemsworth و Scarlett Johansson و Jeremy Renner و Elizabeth Olsen و Aaron Taylor-Johnson

تاريخ عرض الفلم: الخليج 29 أبريل 2015 / أمريكا 1 مايو 2015

إردات الفيلم حتى الأن :  650 مليون دولار ومتوقع وصوله الى المليار في نهاية الأسبوع

الميزانية : 250 مليون دولار

 

SPOILER ALERT حرق للفيلم :

((شاهد المشهد الإضافي لثانوس والذي رأيناه في فيلم حراس المجرة هنا   ))

 

إليكم مراجعتنا للفيلم الملحمي Avengers : Age Of Ultron : القصة : عندما يحاول توني ستارك ( آيرون مان ) إعادة إحياء مشروع (حفظ السلام ) تنحرف الأمور عن مسارها , ويصبح مصير الأستمرار في الحياة على كوكب الأرض بطبيعتها معتمد على نجاح أعتى الرجال الخارقين مثل ( آيرون مان )…
التقييم - 8.2

8.2

في النهاية كل عشاق مارفلز راح يعجبهم الفيلم وحتى لو ما اتحب قصص مارفل راح اتحصل على تجربة حلوة وقصة ظريفة راح تساعدك في دخول عالم مارفل السينمائي و المرحلة الثالثة ، حيث يعتبر هذا الفيلم بنهاية المرحلة الثانية في هذا العالم وها نحن مقبلين على عالم جديد مع المرحلة الثالثة والتي سنبدأها مع فيلم كابتن أمريكا الحربة الأهلية والذي ستكون بين كابتن أمريكا وأيرون مان. جوس ويدين أبدع في الأخراج رغم محاولته بقص نصف ساعة من الفيلم والعديد من المشاهد الأضافية لابطال مثل لوكي و ميس مارفل ولكن هذا لم يأخذ اي شيئ من التجربة النهائية للفيلم وأنصحكم بمشاهدة الفيلم على شاشة أي ماكس للاستمتاع بالمؤثرات البصرية ورؤية اعظم ابطال الأرض في أبهر صولة في معركتهم مع الترون. هناك العديد من الاسرار و الخبايا -ايستر ايقز- في الفيلم منها اشياء تخص المرحلة الثالثة وحتى بعضها يخص عالم ستار وارز لذا اذا كنت من محبي ديزني ومارفل اعتقد بأنك ستستمتع بأصطياد هذه الأسرار المخبأة في هذا الفيلم.

تقييم المستخدمون: 3.85 ( 10 أصوات)
8