اليوم سنتحدث عن الصندوق المميز من الشركة المميزة Corsair حيث مراجعة اليوم سنتطرق فيها الى الكيس الاجمل الاروع الاضخم ياخي قول الي تريد تقوله لكن هو
Graphite Series™ 780T
شركة Corsair و الرائدة في قطع أجهزة الحاسب الشخصي قدمت لنا من أفضل الكيسات التي لديها و التي أضافتها الى السلسلة الانيقة Graphite , حيث أن هذا الكيس أطلقت عليه الكورسير اسم 780T , الكيس من مقاس ال Full Tower , و قد ما أقولكم كبير ما تصدقوني , الكيس مرررة كبير و ضخم مقارنة بالكيسات الثانية , لكن أشوف أن هي ميزة فيه , حيث الضخامة تعطي له هيبة .

780T_White_005

بالنسبة للواجهة الأمامية للكيس يوجد فيه كالعادة و في أي كيس مدخلين لل CD , و ايضا و أكثر شي عجبني فيه انه في مروحتين من الامام و فيها اضواء LED , طيب شو المميز ؟ المميز في شكل الفلتر المميز , حيث ان الفلتر هو نفسه واجهته الامامية بالاضافة الى سهولة فتحه , بضغطة ينفتح معك , وضغطة ينغلق .

780T_USB-FEATURE780T_Built_15

أما بالنسبة للواجهة العليا , رح يكون فيها ضغطة الباور بالاضافة الى الريستارت و عدد 2 من USB3 و ايضا عدد 2 من USB2 و ايضا في الواجهة العليا في مدخل السماعات و المايك , و في ضغطة ثانية فيها رح تتحكم في قوة المراوح الموجودة في الكيس , و هذا اكثر شي عجبني في الواجهة العليا , حيث اذا كنت تشتغل عليه لمدة ساعات طويلة تقدر تخلي المراوح اقصى طاقتها , يعني سهلة التحكم و في اي وقت تقدر تغير قوتها , ايضا انه في اضواء LED بجانب كل ضغطة و يو اس بي , حيث اذا كنت حاط المراوح على اقصالإعداداتى طاقة و هي 3 رح تلاحظ في 3 اضواء شغالة .
ايضا في الواجهة العليا , يوجد مروحتين اضافتهم شركة Corsair و ايضا فكرة الفلتر و فتحه نفس فكرته التي في الجهة الامامية .
و ايضا في الجهة العليا تقدر تستبدل المراوح الموجود بمبرد مائي مقاسه من 240mm الى 360mm .

780T_Built_10

و الان ننتقل الى الجانب الايمن من الكيس , حيث ان شركة Corsair وفرت نافذة كبيرة , حيث النافذة هي رح تخليك تشاهد كل الي قاعد يصير داخل الكيس , و كل الاجزاء المكونة التي داخل الكيس , و خاصة اذا ركبت اضواء LED من الداخل او خاصة اذا كنت من احد المهتمين انك تركب قطع لها الوان و هيك او مثلا المبرد المائي .. و شوووف الابداع , النافذة فتحها كثييير سهل , ما رح تحتاج فك براغي , مجرد سحب بسيطة من قفل النافذة و تنفتح معك بكل سهولة , و بصراحة فكرة النافذة و كبرها شي جدا حلو تميز فيه الكيس و اتوفقت فيه شركة Corsair من هي الناحية .
أما بالنسبة للجهة اليسرى فما فيها اي شي , و لا يوجد فيها نافذة , و فتحها نفس فتح الجهة اليسرى كما موضح في الصورة .

780T_White_006

أما الجهة الخلفية للكيس , رح تلاحظو وجود عدد كبير من الكروت التي تقدر تضعها في الكيس , واقصد في الكروت هو الجرافيك كارد او ساوند كارد و ما الى ذلك ( PCi ) , بالاضافة فقد وفرت كورسير دعم التبريد المائي حيث في مكان مخصص تقدر تستخدمه للتبريد المائي , في الجهة الخلفية السفلى كالعادة مكان الباورسبلاي , و في اسفل الباورسبلاي رح تلاقو الفلتر الخاص بالباورسبلاي , سحبه و تنظيفه سهل جدا .
بالاضافة ان هناك فلتر اخر من الامام ايضا .

الخامة المصنوع منها الكيس خامة تدل على انه فعلا فخامة و هيبة , لكن و بصراحة ما اقول عنها ممتازة , تقدرو تقولو في شوية مشاكل انه بعض الاجزاء بلاستيك و هيك , لكن المميز فيه انه طبعات الاصابع ما تنطبع عليه و اظن تحتاج انك تنظفه .

780T_AIRFLOW

و الان رح نتكلم عن أهم شي في الكيس و الى هوا داخل الكيس , حيث داخل الكيس وفرت لنا كورسير الكثيير من الخدمات الي تساعدنا و تفيدنا , اهها العدد الكثير التي وفرته كورسير للهارد ديسك حيث انه في حوالي 6 اماكن للهارد ديسك , لكن لا تقلق حيث ان كوريسير وفرت ايضا امكانية الغاء مجموعة المكونة من 3 او حتى تقدر تلغيهم كلهم !! طيب وين رح احط ال SSD او الهارديسك ؟ .. كورسير خصصت مكان لهالشي بالجهة اليسرى حيث وقت تفتح الغطاء رح تلاقي مكان مخصص لل SSD .
بالنسبة لتنظيم الاسلاك , وفرت كوريسير الكثير من فتحات تنظيم الاسلاك حيث في حوالي 10 فتحات خاصة للاسلاك , و هو اكثر شي رح يساعد البي سي جيمر في هالناحية انه ينظم الاسلاك و ما تكون ظاهرة على النافذة , و غير هيك ان الفتحات كلها فيها مطاط كالعادة .
و كما ذكرنا ان من داخل الكيس و من الاسفل في مكان الباورسبلاي .

بالنسبة لدعم الماذربوردز , فالكيس يدعم تقريبا جميع المقاسات المتوفرة حاليا و هي Mini-ITX, MicroATX, ATX, E-ATX, XL-ATX , اما بالنسبة لكروت الشاشة فالكيس يدعم لك انك تركب جميع مقاسات كروت الشاشة المتوفرة في الاسواق .

هي كانت مراجعتنا لليوم و الي تحدثنا فيها عن الكيس المميز Corsair Graphite Series™ 780T و تقييمه رح يكون تحت ان شاء الله .

اليوم سنتحدث عن الصندوق المميز من الشركة المميزة Corsair حيث مراجعة اليوم سنتطرق فيها الى الكيس الاجمل الاروع الاضخم ياخي قول الي تريد تقوله لكن هو Graphite Series™ 780T شركة Corsair و الرائدة في قطع أجهزة الحاسب الشخصي قدمت لنا من أفضل الكيسات التي لديها و التي أضافتها الى السلسلة…

التقييم

تقييمنا النهائي للقعطة - 9.1

9.1

تقييم المستخدمون: 4.75 ( 1 أصوات)
9