هي الجنة ,  بإرتفاعاتها الجميلة و خضار سهولها و الوديان الشاهقة الي تتمنى بيوم تكون وسطها و دوم تتخيل كيف بتقضي وقتك فيها و بس توصلها بطلع كل الجمال سراب و بيطلع كله حلم و ووعود فارغة . هذا المثل بيطبق على ديستني , لعبة المنظور الأول الجماعية التي كان الجميع بإنتظارها و لكن للأسف المطورين ما تعلمو من الأخطاء ألي كانت في نفس نوع االألعاب السنين الماضية . يعني أمنية أنو ديستني تكون أول لعبة منظور شخص أول متتكاملة أختفى .
بالعكس خلال لعبي للعبة دستيني كانت اللعبة عبارة عن قصة و سيناريو متكرر بشكل كبير يعني كل مرحلة كانت عبارة عن مهمة رئيسية و مهمات فرعية جماعية بتظهر على الخريطة من حين لحين و المهمات الفرعية جدا متشابهة و كلها أقتل أو جمع .

20132006080717
بالنسبة للمهمات الرئيسية فهي عبارة عن قتل وحوش صغيرة بالأول بعدين تهكر جهاز أو كمبيوتر وتحمي رفيقك الألي و هو يصارخ “أنا بحاول أهكر أسرع ” و انت تقتل و تهاوش بفضائين كبار و صغار و بعد ما تتخلص التهكيير قبل نهاية المهمة بيطلعلك الوحش العملاق ألي بدك وقت طويل و مليون رصاصة لتقتلو و بالأخير بتنجح بالمهمة و بتفتح مهمة أخرى مشابهة لها .
فطبيعة االلعب أختلفت يعني باللعبة الواحد ما بلعب اللعبة أكثر على شان التنوع بالعكس الواحد بلعب أكثر علىى أمل انه يحصل سلاح أو مواد أفضل .
بس مع كل هاد من المستحيل تلعب اللعبة أو تجربها بدون ما تتعلق بطبيعة مراحلها و البيئة المجاورة و أختلاف الكواكب و المراكب االفضائية و الخوف من أنه تدخل المكان الغلط و الأثارة ألي بتعطيك أياها و طبعا شكل المباني و الرياح و كيف أصبح شكل القمر و الأرض و االمريخ و كيف الفضائين يجولو في هاي الكواكب , فمن االمستحيل ما تعجب بهذه البيئة الجذابة بس كمان فيها نوع من الثبات و عدم التنوع
طبعا من ناحية طريقة اللعب , أغلب ميكانيكية االلعبة فوق الرائعة الطريقة ألي ممكن تتواصل فيها مع اللاعبين االأخرين ممتعة و بتعطي لمسة عجيبة للعبة بالأضافة لطريقة أطلاق النار و كيف الشخصية بتتمسك السلاح بكل ثقة و طبعا سرعة الأطار في اللعبة بيعزز التتجربة في اللعب الجماعي و طريقة إطلاق الأسلحة كالقناص أو الأسلحة ألي بتجمع بعدين بتطلق طلقة قاتلة و المؤثرات بس تطلق و الجزيئات المتناثرة مبهرة و طبعا ما ننسى القنابل و أختتاف أنواعها و كيفية رميها و مداها و غيرها بتعطيك أحساس بالإثارة .
طبعا الحركة الأقوى هي القتل عن قرب للثلاث أنواع بيعطيك الصوت و الحركة بشكل مو طبيعي و بخليك تحس بالقوة و إختلاف الأنواع و كل ضربه لها ميزاتها الخاصة جعلت الفكرة كلها من الدرجة الأولى.
و مراحل اللعب الجماعي واسعة و في مجال تنط و تتنقل و تهرب من الخطر بطريقة أفضل و بتسمح للأعداء بالإختباء وراء الحواجز لتفادي الضربات والرصاص.
وشيء يميز اللعبة عن باقي الألعاب هو انه الأعداء بيهربو و بيتخبو و بيستعملو أسلحة مختلفة و فيهم ذكاء لدرجة انه في أماكن و مراحل بتعجز تخلصها بروحك .
و لاحظت خلال لعبي انه حتى الأماكن ما بتتغير في المهمات يعني خلال المرحلة ممكن تمر من نفس المكان أكثر من مرة لدرجة تحس نفسك ما بتتقدم بالعكس بترجع للبداية و ثاني شي انه ما بتقدر تتسلق أو توصل لأي مكان في اللعبة يعني بتشوف قمة ملائمة لتجلس و تقنص لاكن ما بتقدر توصل له لو نقزت لبكرة .


destinyguardians-halo-5-vs-destiny-plot-multiplayer-or-shared-world-shooter
من حيث القصة العبة بتتضمن افكار خيال علمي كثيرة فبتعجب أغلب محبين الخيال العلمي بس شفتها شوي مبالغ فيها لدرجة انه معجبين ستار وارز قالو “خف علينا ” بس هذا جزء من اللعبة لكن صمت شخصيتك و كيف انت بتجهل ماضيه و خويته الحقيقية عمل ضعف باالقصة و السيناريو و خلال اللعبة بتتوضح شوية أشياء عن شخصيتتك .
أحدى المشاكل في ديستني هي أنه ما في توازن بمستويات الاعبين يعني الواحد بيدخل مع اللاعب القريب منه أو المناسب له و ليس على أساس تقارب المستوى و بتلاحظ هذا الشيء في المهمات الجماعية المؤقتة لما تكون أنت ماسك مسدس ماء و فريقك ماسك رشاش عملاق أو حتى أعدائك في اللعب الجماعي لكن هالشي مو في كل الاوقات يعني بتقدر تقول انك تواجه هالشي جيمين من 15 جيم.


destiny-crucible-tips

THE CRUCIBLE  هو المكان وين كل الأثارة بتكون على أشدها و هي المكان للعب الجماعي و التنافسي بيحصل .
و طبعا اللعب الجماعي هو الذي ميز ديستني و رفعها من تنوع االمراحل و أختلاف حجومها على أساس نوع اللعبة و طبعا تتنوع الأسلحة و المواهب المختارة للشخصيات و الخليط العجيب بين BUNGIE و بعض الأفكار من HALO .

FREE FOR ALL DEATH MATCH فيها 6 أشخاص و فيها المراحل بتجي صغيرة الحجم مما يخليك تفضل الأسلحة كل الشوت قون و هيك و بكون فيها أثارة كبيرة من حيث الهرب و كيف الرصاص بيجي من جميع الجهات و الكل يصير يقتل بعض .

TEAM DEATH MATCH  العادية فيها 24 لاعب كل فريق مكون من 12 لاعب و فيها النقاط على عدد القتلى و فيها الفريقين بيحاولو يتجنبو االموت من العدو أو الأنتحار ألي يخصم االنقاط على االفريق . و في هذا النوع الخرائط كبيرة الحجم و في بعض المراحل بتحصل على مركبات حربية من نوعين صغير و كبير و للأسف خارج الكروكيبل لا يمكنك أستعمالهم .
CONTROL MODE هو  النوع الأفضل برأيي و هو عبارة عن فريقين من 12 لاعب يتسابقون على السيطرة على مراكز والحلو في هذا النوع أنه الأثارة متمركزة في أماكن محددة و الفائز هو الي بيحصل علىى نقاط أكثر و الحصول على النقاط هو عن طريق أحتلال المراكز أو من قتل الأعداء و مراحلها كبيرة و واسعة و فها بعض التفاصيل ألي تخلي اللعبة تحتاج تفكير و أستراتيجية و كل الحركات بتصدر صوت فبتبه االأعداء على مكانك أيضا .


و بالختام بصراحة اللعبة و من الاخر ممتعة و خاصة اذا كنت تلعبها مع أصحابك , اللعبة جميلة و أتوقع يكون لها مستقبل قوي , صحيح فيها أخطاء لاحظنا وجودها لكن ومع ذلك اللعبة جميلة و ممتعة و تقدر تشوف رأينا النهائي في اللعبة في خانة ملخص التقييم .

هي الجنة ,  بإرتفاعاتها الجميلة و خضار سهولها و الوديان الشاهقة الي تتمنى بيوم تكون وسطها و دوم تتخيل كيف بتقضي وقتك فيها و بس توصلها بطلع كل الجمال سراب و بيطلع كله حلم و ووعود فارغة . هذا المثل بيطبق على ديستني , لعبة المنظور الأول الجماعية التي كان…

تقييمنا للعبة

القصة - 9.4
أسلوب اللعب - 9.5
المؤثرات البصرية و الجرافيك - 9.8
المؤثرات الصوتية - 9.7
اللعب الجماعي - 10

9.7

بصراحة اللعبة لحد الان ما قدرنا نستكشفها كلها , لانها تعتبر بحر عميق من الاسرار بالاضافة انه Bungie قاعدة تنزل محتويات اضافية و ما الى ذلك , فمن الصعب انه نحكم عن اللعبة بشكل كامل و مفصل لما تحتويه من اسرار .

تقييم المستخدمون: 2.43 ( 2 أصوات)
10