في بداية هذا العام تم إطلاق لعبة داينق لايت  التي كان من المقرر إطلاقها العام السابق و قد كان لهذا التأخير عدة فوائد!

بداية, قصة لعبة داينق لايت تحدث في مدينة اسمها “حران” أو “هران” حيث يتفشى وباء يؤدي لتحويل السكان إلى زومبي! شخصيتك في لعبة داينق لايت اسمها “كرين” و قد تم إرسالك لهذه المدينة لاسترجاع ملفات سرقت و أصبحت بيد رأيس اخطر عصابة, “رايس”. يحاول “كرين” الوصول ل”رايس” من خلال التخفي ضمن مجموعة مسالمة تحاول مساعدة السكان الأصحاء بشتى الطرق. مجمل القصة و بشكل عام هو محتوى مستهلك للغاية فهي ببساطة مدينة, مرض معدي, زومبي, محاولة كر و فر دائمة! و لكن لعبة داينق لايت كسرت هذا الروتين و قدمت طريقة لعب رائعة تتمثل في استخدام أسلوب “باركور” أو القفز الحر. لعبة داينق لايت تشابه لعبة ديد أيلاند ولكن مع أسلوب شيق من طرق الهرب التي تعتمد على القفز و تسلق للأسطح أو باستخدام الأسلحة التي في بعض الأحيان قد تصيبك بخيبة أمل كبيرة لعدم جدواها في بعض الأحيان!

يمكنك صناعة كل ما تحتاجه من أسلحة, أدوات إسعاف أولي, ألغام, و مفرقعات. في نفس الوقت هنالك العديد من محلات الشراء و البيع اللتي قد تكون مفيدة في بعض الأحيان!

كما ذكرت في بداية المراجعة, كان تأخير هذه اللعبة له بعض الفوائد! فقد كانت سنة 2014 سنة الزومبي مع إطلاق العديد من الألعاب مع محتوى متقارب و كذلك كان التأخير للتركيز أكثر على منصات الجيل الجديد و إلغاء اللعبة لمنصات الجيل السابق!

 

نستعرض الآن إيجابيات و سلبيات لعبة داينق لايت:

الإيجابيات:

1- اللعبة ديناميكية للغاية, فحركات الباكور تعطي الإحساس بالمتعة والرهبة في وقت واحد.

2- المحتوى الإضافي Play as Zombie  مسل للغاية بحيث يضعك ضد أصدقائك مع حركة أسرع.

3- اللعبة تعتمد نظام النهار و الليل بحيث وزعت الفترة 45 دقيقة للنهار و 7 دقائق لليل.

4- تعتمد اللعبة على العالم المفتوحو حيث أن الخريطة جدا واسعة.

5- هناك العديد من البيوت الآمنة لتستخدمها وقت الحاجة و الضرورة.

 

السلبيات:

1- القصة خالية من عوامل التشويق!

2- توقعنا أداء جرافيكس أرقى بما انه اللعبة صدرت فقط لمنصات الجيل الجديد و الكمبيوتر.

3- العديد من الأسلحة مخيبة للآمال حيث تتوقع القوة فيها ولكنها بالكاد مؤذية.

4- الوقت الطويل لتطوير الشخصية و ارتفاع صعوبة بعض المراحل المتقدمة قد يدفع البعض لصرف النظر عن البقاء فترات طويلة للعب اللعبة!

 

وجود شخصيات أقوى منك يدفعك للتفكير بطريقة أسرع و التصرف لحظيا لمواجهة المخاطر و بالذات من ال “فولاتايل” و هم أخطر أنواع الزومبي باللعبة. والجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من الأسماء العربية!

مطور هذه اللعبة هي شركة “تيك لاند” و الموزع هي شركة ” وارنر برذرز التفاعلية” .

 

 

 

في بداية هذا العام تم إطلاق لعبة داينق لايت  التي كان من المقرر إطلاقها العام السابق و قد كان لهذا التأخير عدة فوائد! بداية, قصة لعبة داينق لايت تحدث في مدينة اسمها "حران" أو "هران" حيث يتفشى وباء يؤدي لتحويل السكان إلى زومبي! شخصيتك في لعبة داينق لايت اسمها "كرين" و…

مسلية للغاية

القصة - 3
اللعب - 8
جرافيكس - 6
الصوتيات - 6
القيمة مقابل السعر - 9

6.4

القصة مستهلكة و معادة, و لكن إذا تركناها جانبا فالتسلية هي عنوان هذه اللعبة!

تقييم المستخدمون: 3.53 ( 5 أصوات)
6