معرض GAMES 15 يصل إلى آفاق جديدة في ظل إسناد تنظيمه للشركة المنظمة لمهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة

 

  • معرض GAMES 15 سيُقام في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2015
  • اختيار شركة ExtraCake المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (MEFCC) لتنظيم معرض ‘’GAMES15’’
  • الإعلان عن شراكة مع ‘ESL‘ الشركة الكبرى على مستوى العالم في مجال الرياضة الإلكترونية
  • Video Games Live تختتم معرض GAMES 15 بحفل رائع على الهواء مباشرة

أحرز الحدث الأكبر في مجال ألعاب الفيديو الإلكترونية في المنطقة قصب السبق بعد الإعلان عن قيام الشركة المنظمة لمهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (MEFCC) بتنظيم دورة 2015 لترتقي بهذا الحدث إلى المستوى الأعلى بالنسبة للجمهور والشركات العارضة على حد سواء.

ومن المقرر أن يجري التركيز في هذا الحدث مرة ثانية على العرض المبكر لأحدث ألعاب الفيديو وعروض الشركات المبتكرة لهذه الألعاب مثل Sony PlayStation وXBOX والعديد من الشركات الرائدة في مجال ألعاب الفيديو وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور للاطلاع على هذه الألعاب وممارستها قبل مواعيد إصدارها تجارياً فضلاً عن المشاركة في المسابقات والدورات.

جدير بالذكر أن معرض GAMES 15 سيتميز أيضاً بالعديد من العناصر المبتكرة والفريدة من نوعها في ظل عرض العديد من ألعاب الهاتف المتحرك وألعاب الطاولة وإقامة ورش عمل وصفقات تجارية وحضور كبار النجوم والمزيد والمزيد مما يضمن وجود العديد من الأنشطة التي يمكن مشاهدتها وممارستها في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي هذا الصدد علق روبرت فيسر، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند بشركة Sony Computer Entertainment Europe Limited. قائلاً: “إننا سعداء للغاية في شركة بلايستيشن لأن باستطاعتنا أن نؤكد لعملائنا استمرار إقامة معرض GAMES 15 في هذا العام. ونحن نبذل قصارى جهدنا لعرض مجموعة من الألعاب المبتكرة في المنطقة بحيث يكون لعملائنا في الشرق الأوسط قصب السبق في الاطلاع على العديد من المشروعات التي نعمل على تطويرها. ونظراً لأن الألعاب الإلكترونية أضحت جزءاً أساسياً في حياتنا بصفتها إحدى وسائل الترفيه والتسلية، يسعدنا أن نعلن عن إبرام اتفاقية مع شركة Extra Cake. ومما لا شك فيه أن فريق العمل في شركة ExtraCake يتمتع بالتفاني والرؤية اللازمين للارتقاء بالحدث إلى المستوى الأعلى وذلك بالنظر إلى حجم التطور الذي أضافته هذه الشركة إلى مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة على مدار السنوات الأربعة السابقة. إننا نتطلع حقاً للترحيب بعملائنا وجمهورنا في ردهات المعرض”.

من جانبه، علّق كريم أوزباكيرشي، رئيس قسم ألعاب XBOX بشركة مايكروسوفت الخليج قائلاً: “تشتهر هذه المنطقة بولعها الشديد بألعاب الفيديو من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة، ونحن في XBOX متحمسون للغاية للتعاون مع شركة Extra Cake التي حققت نجاحاً منقطع النظير في تنظيم مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة على مدار السنوات الأربعة السابقة. ونحن على ثقة بقدرتهم على الارتقاء بمعرض GAMES 15  إلى  مستوى أعلى ونودّ أن نوجه الدعوة إلى جمهورنا لزيارتنا والاستمتاع بالعديد من الأجهزة الحصرية التي تطرحها XBOX في شهر سبتمبر”.

وستشهد المسابقات التي تُقام على هامش المعرض أهمية متزايدة في ظل الإعلان عن شراكة مع الشركة الكبرى على مستوى العالم في مجال الرياضة الإلكترونية ‘ESL‘التي ستستضيف عدداً من كبريات المسابقات العالمية التي تقدم جوائز نقدية لم تشهدها المنطقة سابقاً بحيث تليق بمستوى تلك البطولات العالمية.

وقد تزايدت شعبية ألعاب الفيديو بصورة هائلة على مدار العامين السابقين لأنها تستقطب أعداداً هائلة من الجمهور، فالألعاب الإلكترونية يمكنها المزج بين تجربة الألعاب التي تضم أكثر من لاعب واحد وبين الرياضات البدنية الواقعية فضلاً عن اجتذابها لشركات راعية ضخمة مثل ريد بول وكوكا كولا. وتشير أحدث الإحصائيات أيضاً إلى أن أعداد الجمهور الذي يشاهد الرياضات الإلكترونية بانتظام في الولايات المتحدة وغرب أوروبا تزيد على 48 مليون شخص إضافة إلى أن أكثر من 71 مليون شخص قد شاهدوا الرياضات الإلكترونية عبر وسائل الإعلام الجديدة في عام 2013 وحده، مما يضعها في قائمة أكثر الرياضات شعبية بين الجمهور بعد اللعبة الشعبية الأولى في المنطقة؛ كرة القدم.

ومن المقرر أن يشهد معرض GAMES 15 إحدى الفقرات المفضلة للجمهور والتي تتمثل في الحفل الختامي الذي ستنظمه Video Games Live يوم السبت. وقد حققت حفلات Video Games Live بالفعل نجاحاً منقطع النظير في المنطقة حيث تنظم عروضاً تشمل فقرات موسيقية مستوحاة من أكثر ألعاب الفيديو شعبية. وتضم هذه الحفلات فرقاً ومجموعة آلات موسيقية عالية المستوى حيث يؤدون فقراتهم بمصاحبة لقطات فيديو وإعداد موسيقي حصري وإضاءة متزامنة ومتوافقة مع الأداء وعزف منفرد وآلات نقر إلكترونية وفقرات أداء حيّ وفقرات تفاعلية فريدة تمتزج كلها على خشبة المسرح لإيجاد عرض باهر وزاخر بالإثارة والتشويق للجمهور من كافة الأعمار.

وفي هذا الصدد، علق بن كادي المدير التنفيذي لشركة ExtraCake قائلاً: “تُقدَّر إيرادات بيع برامج ألعاب الفيديو وأجهزتها في الشرق الأوسط، وبصفة خاصة في منطقة الخليج، بمبالغ تتراوح من مليار إلى ملياري دولار أمريكي. وهذا يثبت أن هذا هو الوقت الأمثل للسعي للارتقاء بالعلامة التجارية لمعرض GAMES وإدراج الجمهور القديم والجديد الشغوف بهذه الألعاب في عالم يأسر قلوب الملايين في أنحاء العالم”.