ستطل Gillian Anderson علينا من خلال معرض الشرق الأوسط للأفلام و الكوميكس MEFCC و الملقب بي Comic Con للاختصار بين نيردات Arab Nerds.

فمن هي Gillian و ما هي أهم أعمالها.

اسمها الكامل هو Gillian Leigh Anderson و المولودة في ولاية إلينويز في الولايات المتحدة عام 1968. هي أم لثلاثة أطفال.

كانت بدياتها في المسرح من خلال مسرحية Absent Friends أو الأصدقاء الغائبون و التي أخرجها Alan Ayckbourn , ولكن ليس هذا من نقلها إلى الشهرة!

 

إنطلقت Gillian إلى الشهرة و العالمية من خلال المسلسل الشهير The X-Files و الذي استمرت به طيلة تسع أجزاء باسم العميلة Dana Scully أو Agent Scully.

Agent Scully

نجحت من خلال مسلسل The X-Files بالحصول على العديد من الجوائز العالمية مثل Golden Globe و Emmy Award.

 

الجدير بالذكر أن هذه الممثلة الموهوبة لها شغف كبير بأفلام الأنيم أو Anime , فقد كانت هي صوت شخصية مورو أو Moro الذئبة البيضاء من فيلم Princess Mononoke, فهي من أكثر المعجبين بالكاتب و المخرج “هياو ميازاكي” Hayao Miyazaki مخرج الفيلم السابق ذكره.

Hayao_Miyazaki Princess_Mononoke_Japanese_Poster_(Movie)

ظهرت كذلك في فيلمين مستوحين كذلك من المسلسل الشهير The X-Files, X-Files و The X-Files: I want to believe و الذين لم يكونا على قدر أهمية المسلسل!

515MNVM0X8LThe X-Files Want To Believe

لم يتوقف ظهور Gillian عند مسلسل The X-Files فحسب, فهي حالياً تمثل في مسلسل Hannibal  بدور الدكتورة “بيديليا” و هو مسلسل رعب عن دكتور نفسي مختل.

Hannibal

بعيداً عن الرعب و مسلسلات النهايات الغامضة, فقد ظهرت Gillian في الفيلم الكوميدي Johnny English: Reborn بدور “باميلا ثورنتون” رئيسة المخابرات البريطانية مع الممثل في أدوار “مستر بين” Rowan Atkinson .

Johnny English Reborn

سنكون جداً محظوظين لمشاهدة و مقابلة هذه الشخصية و الممثلة الفذة Gillian Anderson, فهل أنتم مستعدون؟ الآن موسيقى مسلسل The X-Files تعود إلى مخيلتي!