إذا خططتم لزيارة ألمانيا ما بين الرابع إلى التاسع من شهر سبتمبر, فلا بد من إنتهاز الفرصة و زيارة معرض IFA 2015 و الذي يأخذ من برلين مقرا له. لماذا؟ لأن شركة إل جي إلكترونيكس (LG) سترفع النقاب عن أول لوحة مفاتيح لاسلكية محمولة صلبة وملفوفة . وبخلاف لوحات المفاتيح المحمولة الأخرى المتوافرة في الأسواق، يمكن لفّ لوحة المفاتيح رولي من إل جي (الطراز LG Rolly Keyboard KBB-700) على امتداد الصفوف الأربعة لتتحول إلى “عصا” سهلة الحمل، يمكن وضعها بسهولة في الجيب أو في حقيبة اليد الصغيرة.

LG Rolly Keyboard

LG Rolly Keyboard 2

وبفضل مزاياها العديدة، وأهمها دقة مواضع المفاتيح وتصميمها الوظيفي الملائم، والحامل المدمج للأجهزة المحمولة، فإن الطباعة على لوحة المفاتيح رولي أمرٌ في منتهى السهولة، حيث أن التباعد بين مراكز الأزرار والبالغ 17 مم كبير إلى درجةٍ تقارب التباعد المألوف في لوحات مفاتيح الأجهزة المكتبية والبالغ 18 مم. وقد صنعت اللوحة من مادة البولي كاربونيت المتينة والمقاومة للصدمات وبلاستيك ABS الأسود، ما يعطي شعوراً طيباً في ملمسها عند كل ضغطة زر لا تجده في لوحات المفاتيح المرنة المصنوعة من السليكون. ويخرج من طرف اللوحة ذراعان متينان لإسناد الهواتف الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية1 في وضع قائمٍ ما يسهّل إدخال البيانات إليهما عبر لوح رولي. وبمجرد فتح لوحة المفاتيح رولي تبدأ وظيفة الاقتران الآلي بالعمل لإتمام الاتصال بسهولة بين جهازين مختلفين في الوقت ذاته عبر تقنية البلوتوث 3.0، مع القدرة على التنقل بينهما بضغطة زر واحدة. وتعمل لوحة المفاتيح رولي من إل جي ببطاريةٍ واحدة قياس AAA تتيح استخدامها لمدة ثلاثة أشهر وسطياً.

LG Rolly Keyboard 4 LG Rolly Keyboard 3 LG Rolly Keyboard 5

وفي هذه المناسبة قال سو يانغ-جاي، نائب الرئيس المكلف لشؤون الأجهزة الشخصية المبتكرة في شركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات النقالة: “تعد لوحة المفاتيح إل جي رولي مجرد مثالٍ واحد عن أجهزة الإدخال المميزة العديدة التي سنكشف عنها خلال الأشهر المقبلة، مع توسيعنا لخطوط مستلزمات الأجهزة. وقد كان الهدف من ذلك ابتكار منتجٍ قادر على إضافة قيمة أكبر لهواتف إل جي الذكية وأجهزتها اللوحية، وفي نفس الوقت تقديم تصاميم فريدة لم تستكشف من قبل”.

 

ستُطلَق لوحة المفاتيح رولي في سبتمبر في الولايات المتحدة، ثم في كبريات أسواق أوروبا وأميركا اللاتينية وآسيا في الربع الرابع.