أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن الهاتف الجديد V10 ، وهو أحدث هواتفها الذكية الذي يمتاز بقدرات للوسائط المتعددة غير مسبوقة في الهواتف المحمولة. صممت إل جي الهاتف V10 وهو أول جهاز من السلسلة (V) لتوفر تجربة مميزة، سواء من حيث إنشاء المحتوى أو مشاركته، للمستهلكين الشغوفين بوسائل التواصل الاجتماعي.

ويمتاز الهاتف V10 بالعديد من السمات الجديدة التي تجعله متميزاً عن غيره أهمها؛ الشاشة الأمامية الثانية، الكاميرا الثنائية في الواجهة الأمامية، ونمط التصوير اليدوي للفيديو. تأتي كل هذه المزايا ضمن تصميم جذاب وهيكل عالي الجودة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وغلاف من السيليكون المتين، ما يجعل V10 واحداً من الهواتف الذكية النادرة، التي تمكنت من النجاح في اختبارات السقوط والصدمات التي تجريها شركات أخرى مستقلة.

LG V10 01

الشاشة الثانية

جرياً على عادتها، تواصل إل جي توسيع مجالات الابتكار، وها هي تقدم شاشة ثانية فوق الشاشة الأساسية قياس 5.7 بوصة من نوع QHD IPS Quantum مع جهازها الجديد V10. الشاشة الثانية المستقلة هي في حالة عمل باستمرار، ما يعزز من القدرات الإنتاجية للهاتف من دون التأثير على عمر البطارية. ويمكن ضبط الشاشة الثانية لعرض معلومات عن حالة الطقس والوقت والتاريخ وأيقونة مستوى شحن البطارية، فيما تكون الشاشة الأساسية مغلقة، وبالإمكان تخصيص الشاشة الثانية لعرض التنبيهات أو اختصارات لتشغيل التطبيقات المفضلة. والأجمل من ذلك، أنه أثناء الاستمتاع باللعب أو مشاهدة فيلم على الشاشة الأساسية بإمكان المستخدم الاختيار بين متابعة اللعب أو مشاهدة الفيلم وعدم الاستجابة للتنبيه، أو ايقاف الترفيه مؤقتاً والرد على الرسالة أو المكالمة.

LG V10 02 LG V10 Manual Camera Mode

كاميرا أمامية ثنائية، وتصوير من زوايا متعددة

تتطلب الصور واسعة الزاوية عدسة كبيرة وثقيلة ما قد يؤدي إلى تشوّه زوايا الصور. يتمتع الهاتف الذكي إل جي V10 بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 5 ميغابيكسل، وهي ذات عدسات منفصلة ما يمكّن من التقاط الصور الشخصية (سيلفي) 80 درجة، أو بزاوية عريضة 120 درجة، من دون الحاجة إلى مد اليد بالهاتف إلى أقصى مدى، وما يرافق ذلك من اهتزاز للكاميرا. عندما يلتقط الهاتف صوراً بالزاوية الواسعة فإنه يعتمد على خوارزمية برمجية متطورة تدعم دمج الصور الملتقطة من العدستين المنفصلتين، والبعيدتين عن بعضهما إلى حد كافٍ للالتقاط الصور من زاويتين مختلفتين. أصبح التقاط الصور الشخصية مع المجموعة بدون (عصا سيلفي) أسهل من أي وقت مضى. وفي ميزة التصوير من زوايا متعددة (Multi-View Recording) يستخدم الهاتف V10 الكاميرات الثلاث، ويتيح لك اختيار الصورة الأنسب لتكون الصورة الفنية التي التقطتها.

LG V10 Manual Video Mode

إمكانات تسجيل الصوت والفيديو

كما كان الهاتف إل جي جي4 متميزاً في التصوير، فإن الهاتف الجديد V10 يقدم للمستخدمين أقصى ما يمكن في مجال تصوير الفيديو وتحريره ومشاركته، فهو أول هاتف ذكي يتيح نمط التصوير اليدوي للفيديو. بعد تدشين نمط التصوير اليدوي للصور الثابتة في الهاتف جي4 تم تطوير التقنية لتتمكن من معالجة تصوير الفيديو أيضاً، وعند استخدام الضبط اليدوي لتصوير الفيديو يستطيع المخرجون المبتدئون إنشاء ملفات فيديو عالية الجودة عن طريق ضبط خيارات متعددة مثل سرعة مغلاق الكاميرا، ومعدل الإطارات، والحساسية ISO، وتوازن اللون الأبيض، والتركيز البؤري أثناء التسجيل. ويمكن اختيار دقة تسجيل الفيديو بين الوضوح العالي (HD) والوضوح العالي الكامل (FHD) والوضوح العالي الفائق (UHD) ونسبة العرض القياسية 16:9 أو السينمائية 21:9.

بالإضافة إلى القدرات المهنية الرائعة في الصوت والفيديو فإن الهاتف V10 يقدم الميزات الإضافية التالية، التي تجعل محتوى الفيديو وجودة الصوت بأفضل مستوى ممكن:

  • التصوير بدون اهتزاز: باستخدام ميزة التثبيت الإلكتروني للصورة (EIS) فإننا نحصل على تصوير فيديو أفضل عن طريق الحدّ من الاهتزاز، ما يساعد على التقاط أدق لقطات الفيديو أثناء الحركة.
  • تجميع الفيديو: إنشاء فيلم فيديو واحد عن طريق الجمع بين العديد من مقاطع الفيديو القصيرة.
  • 15 ثانية. التحرير التلقائي للفيديو: تمكن هذه الميزة من إنشاء مقطع فيديو قصير من خلال الحذف التلقائي للصور الباهتة، والمشاهد الثابتة.
  • المحرر السريع للفيديو: يمكّن وبسهولة من حذف المقاطع، وتغيير معدل الصور في الثانية، وإضافة المؤثرات مثل الألوان والموسيقى المرافقة.
  • المشاركة السريعة: عند الانتهاء من التسجيل، تظهر نافذة منبثقة على الشاشة وعليها خيارات للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل مشاركة الفيديو أسهل وأسرع.
  • الرصد الصوتي: ضبط حساسية الميكروفونات الثلاثة أثناء تسجيل الفيديو، والضبط المباشر لمدخل الصوت، بما في ذلك التسجيل المباشر مع التركيز على الصوت من مصدر معين.
  • مرشح إزالة صوت الريح: يحدّ من الضوضاء المزعجة الناتجة عن صوت الرياح أثناء التصوير في الهواء الطلق، من أجل الحصول على صوت نقي.

يحافظ الهاتف V10 على تقليد إل جي في توفير خيارات بديلة للتخزين، وذلك من خلال فتحة الذاكرة micro SD المتوافقة مع بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى 2 تيرابايت. يستطيع أصحاب الهاتف V10 تصوير الفيديو بدقة 4K بقدر ما يشاؤون، وبفضل البطارية ذات سعة 3000 ميلي أمبير ساعة القابلة للإزالة يمكنك أن تكون دائماً على استعداد مع بطاريات بديلة ثانية أو ثالثة لاستبدالها ومواصلة التصوير، وبفضل تقنية الشحن السريع (Quick Charge™ 2.0) من كوالكوم، والمتوفرة في الجهاز، فإن 40 دقيقة تكفي لشحن بطارية الهاتف بنسبة 50%.

التصميم والمتانة

تم تصميم الهاتف إل جي V10 ليقدم مزايا وإمكانات لا تستطيعها الهواتف الأخرى. وهو يتمتع بإطار مرن (Dura Guard) مثبت بإحكام ليوفر الحماية للشاشة والجهاز من الصدمات وأثناء السقوط. وغلاف الهاتف مصنوع من مادة الفولاذ الذي لا يصدأ (SAE grade 316L) فضلاً عن مواد مضادة للحساسية تستخدم في صنع الأدوات الجراحية والساعات الراقية. وبما أن الحواف والزوايا هي أكثر المناطق عرضة للصدمات في الهاتف، فإن الإطار المقدم من (Dura Guard) يضمن للجهاز أعلى مستويات المتانة.

ومن الجهة الخلفية والسفلية للشاشة فإن الغلاف اللطيف المرن (Dura Skin) يؤمن حماية إضافية تجاه الصدمات المباشرة. ورغم نعومة ملمسه إلا أنه مقاوم للخدش والتشقق، أما النقشة على الجهة الخلفية فإنها تساعد في إمساك الهاتف بإحكام حتى أثناء الحركة والانتقال. قامت مختبرات MET، وهي جهة مستقلة مانحة لشهادات الاختبار، باختبار سقوط الهاتف V10 من ارتفاع 48 بوصة مراراً وتكراراً وبزوايا مختلفة، ووجدت أن الجهاز يحقق معيار “MIL-STD-810G” في تجاوز الصدمات.

صوت رائع للموسيقى والفيديو

بما أن الهاتف الذكي V10 مصمم للوسائط المتعددة المتقدمة، فقد تم تصميمه ليكون الأفضل في فئته، حيث يتمتع الهاتف بصوت فائق النقاء، بفضل تقنية التحويل من الرقمي إلى التشابهي (32 bit Hi-Fi DAC) من شركة ESS، التي تصمم المنتجات السمعية عالية الأداء للمحترفين. يتعرف الهاتف V10 بشكل تلقائي على الأجهزة المتصلة به، ويقدم خيارات التحكم في الصوت التي يمكن تخصيصها. والهاتف إل جي V10 هو أول جهاز متوفر في الأسواق يستفيد من ميزة “تروسيغنال” (TruSignal™) من شركة كوالكوم تكنولوجيز، وهي تقنية مصممة بذكاء تهدف إلى تعزيز قدرة هوائي الاستقبال لتحسين قوة الإشارة في جميع الأوقات، والحد من حالات انقطاع المكالمات، والحصول على تغطية أفضل، مع سرعة أكبر للبيانات، بغض النظر عن كيفية حمل الهاتف.

الأمان وتشغيل الجهاز

إلى جانب ميزة كود النقر (Knock Code) الشائعة، تقدم إل جي في V10 ميزة حساس البصمة لفتح الهاتف الذكي وتشغيل الشاشة في وقت واحد. ويمكن الاستفادة من حساس البصمة مع تقنية “أندوريد باي” لدفع ثمن المشتريات بكل سرعة وسهولة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جونو تشو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة: “منذ البداية، صممنا الهاتف V10 ليكون هاتفاً للوسائط المتعددة من الطراز الأول ضمن بيئة مشاركة المحتوى العالمية. ولقد سمعنا من العديد من العملاء، أنه قبل إطلاق الهاتف إل جي جي4 لم يكونوا يشعرون بالراحة أثناء الإجازة أو الذهاب في رحلة من دون اصطحاب كاميرا منفصلة، ونحن نتطلع أن نقدم نفس المزايا للفيديو مع الهاتف V10، كما قدمناها للصور الثابتة مع الهاتف جي 4″.

سيتوفر الهاتف إل جي V10 في كوريا ابتداء من هذا الشهر، وبعد ذلك في أسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والدول الرئيسية في آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. وسيتم الإعلان عن المعلومات المتعلقة بالأسواق الإضافية، ومواعيد إطلاقها محلياً في الأسابيع القادمة.

المواصفات الأساسية:*

  • الرقاقة: المعالج Qualcomm Snapdragon™ 808
  • الشاشة: الرئيسية 5.7 بوصة بتقنية الوضوح العالي الرباعي QHD IPS Quantum (2560×1440، 513 بيكسل في البوصة) الثانية: قياس 2.1 بوصة IPS Quantum (160×1040، 513 بيكسل في البوصة)
  • الذاكرة: الرام 4 غيغابايت من النوع LPDDR3 RAM، وذاكرة التخزين 64 غيغابايت من النوع eMMC ROM، وبطاقة تخزين خارجية microSD حتى سعة 2 تيرابايت
  • الكاميرا: الخلفية 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة 8، مثبت بصري OIS 2.0، والأمامية 5 ميغابيكسل بعدسات ثنائية (الزاوية القياسية 80 درجة/ الزاوية العريضة 120 درجة)
  • البطارية: 3000 ميللي أمبير ساعة (قابلة للفك)
  • نظام التشغيل: أندرويد 1.1 لوليبوب
  • الأبعاد: 159.6 × 79.3 × 8.6 ملم
  • الوزن: 192 غرام
  • الشبكات: الجيل الرابع LTE-A Cat 6
  • الاتصال: Wi-Fi 802.11 a, b, g, n, ac / Bluetooth 4.1 / NFC / USB 2.0

الألوان: أسود فضائي / أبيض لوكس / بيج مودرن / المحيط الأزرق / العقيق الأزرق