كان لإجازة الأسبوع نكهة خاصة,  فقد انطلق معرض تجربة بلايستيشن لعام 2015 أو ما يسمى Playstation Experience.

 

Uncharted4: A Thief’s End

بدأ المعرض بافتتاحية للعبة Uncharted 4: A Thief’s End و التي صورت لقاء Nathan Drake بأخيه Sam. و لكن ليس هذا هو المهم! في الواقع, ما جاء مهما هو عرض لخاصية ” الحوار” التي تخول اللاعب أن يتفاعل مع القصة من ناحية اختيار الحوار الذي ستقوم الشخصيات باستخدامه.

كما ظهرت اللعبة على قدر عال من الدقة و اهتمام بأدق التفاصيل و الذي وعدت به شركة Naughty Dog و التي بناءا عليه تم تأجيل اللعبة. إليكم العرض التشويقي من خلال اللعبة التي ستصدر في 18 من شهر مايو العام المقبل.

 

Final Fantasy 7

بعد ذلك استمتع الجمهور بخبر Final Fantasy 7 و التي أعيد بناءها من جديد و عرض العرض التشويقي الجديد. و لم يكتفي كلا من Nomura و Kitase عند هذا الحد و إنما تم الإعلان كذلك عن توفر نسخة اللعبة القادمة من أجهزة الحاسب الآلي لمنصات بلايستيشن 4 الآن.

إليكم العرض التشويقي الجديد.

 

Street Fighter V

مع صعود Yoshinori Ono مع قفازي ملاكمة, علم الجميع أنه حان وقت القتال! Street Fighter V تحصل على شخصية جديدة تدعى F.A.N.G, و هي شخصية غريبة بأسلوب لعب ساخر و حركات جديدة مضحكة في بعضها.

هذا و ستنطلق اللعبة بستة شخصيات متوفرة فورا للعب و هي كالآتي:

1- Guile

2- Alex

3- Urien

4- Balrog

5- Ibuki

6- Juri

إليكم عرض الشخصية الجديدة.

 

 

BATTLEBORN

بطريق مقاتل؟ هذا صحيح و لكن فقط في لعبة BATTLEBORN القادمة إلى منصات بلايستيشن. فقد أعلنت شركة Gearbox المطورة للعبة الشهيرة Borderlands, أن لعبة اللعب الجماعي التنافسي BATTLEBORN ستحوي على 25 بطل خارق من ضمنها شخصي البطريق Toby. و قد تم الإعلان كذلك عن وجود بطل إضافي لملاك بلايستيشن. سيتوفر في طور القصة اللعب المفرد و اللعب الجماعي المشترك و كذلك اللعب مع العائلة أو الأصدقاء مع خاصية الشاشتين أو ما يسمى Split Screen.

 

 

Sparrow Racing League

بعد تداول العديد من التكهنات منذ إطلاقها عن احتمالية إضافة سباق الدراجات Sparrow, أعلنت شركة Bungie عن إطلاق دوري سباق الدراجات Sparrow Racing League في الثامن من ديسمبر الحالي و لمدة ثلاثة أسابيع. سيتنافس اللاعبين ضمن هذا الدوري على حلبات سباق في الكوكبين الزهرة و المريخ أو Venus و Mars.

سيحصل اللاعبين كذلك على إضافات للدروع خاصة بهذا السباق و الكثير من المتطلبات.

 

 

Black Ops 3

أعلن عن أول حزمة محتوى إضافي للعبة Black Ops 3 و التي ستتوفر في أوائل العام القادم و ستحمل اسم Awakening. سيحصل ملاك بلايستيشن على هذا المحتوى أولا و قبل شهر من ملاك منصات إكس بوكس و أجهزة الحاسب الآلي. سيتاح المحتوى لأصحاب المرور الموسمي Season Pass و لم يعلن عن ثمن هذا المحتوى.

ستتوفر 4 خرائط جديدة, Sky Jacked, Rise, Splash, Gauntlet و كذلك الحلقة الثانية لطور Zombie و المسماة Der Eisendrachen.

هذا و قد تم إعلان أن PlayStaion هي الراعي الرسمي لبطولة العالم للعب الجماعي التنافسي و رصد 3 ملايين دولار كمجموع الجوائز.Awakening

 

Dying Light: The Following 

مع خريطة أكبر بمراحل من أكبر الخرائط الموجودة في عالم الألعاب و استخدام السيارات المعدلة و حركات جديدة في الركض الحر أو ما يسمى Parkur, أعلنت شركة Techland و الناشر Warner Bros عن قدوم المحتوى الجديد كليا للعبة Dying Light في فبراير من العام المقبل و قد أطلق عليه اسم The Following أو “التالي”.

العديد من التعديلات و التحسينات طرأ على اللعبة و سأدع لكم العرض التشويقي للمزيد عن هذه الإضافة.

 

 

Ratchet and Clank

ليست جزءا جديدا و إنما الجزء الأول. فقد أعلنت Insomniac الشركة المطورة للسلسلة عن إصدار اللعبة في الثاني عشر من أبريل العام المقبل. , في هذا الجزء يعود الأصدقاء إلى أول يوم يلتقون ببعض و كيف تنطلق مغامراتهما في الفضاء و بين الكواكب. الجدير بالذكر أن الفيلم المبني على اللعبة سينطلق كذلك في أبريل من العام القادم.

 

 

HITMAN

تم الإعلان عن موعد إنطلاق البيتا للعبة HITMAN و الذي تقرر في 12 من أبريل العام المقبل. اللعبة ستحكي لنا قصة توظيف العميل 47 و كيف تم ذلك. اللعبة ستنطلق في مارس من العام المقبل يو الحادي عشر.

ستتألف اللعبة من 6 مراحل أو مهام, ثلاثة منها ستنطلق مع صدور اللعبة أما المراحل الثلاث المتبقية ستصدر خلال العام القادم. تدعى هذه المهما أو المراحل ب The Sarajevo six و التي ستتناول بعض الضباط السيئين في 6 بلدان هي أمريكا, فرنسا, المغرب, اليابان, إيطاليا و تايلندا.

 

 

Ni No Kuni 2: Revenant Kingdom

أحد أشهر ألعاب Level-5 و Studio Ghibli تحصل أخيرا على جزء ثان و سيصدر على منصة بلايستيشن 4.

ni_no_kuni_2-5-600x338

 

 

من الملاحظ في المعرض أن الاهتمام انكب على شيئين اثنين, أولهما هو دعم نظارات الواقع الافتراضي من بلايستيشن و دعم الألعاب ذات الميزانية المحدودة والألعاب الكلاسيكية. فقد حظيت الأولى النصيب الأكبر, و فيما يلي أهم الألعاب القادمة و المدعومة لنظارات الواقع الافتراضي:

 

Eagle Flight

اللعبة من إنتاج شركة Ubisoft و تحكي قصة باريس بعد هجرها من أناسها. سيتمكن اللاعب من التحكم بالصقور التي تعيش في المدينة في طور قصة منفرد أو أن يلعبوا بطور اللعب الجماعي الذي يدعم 6 لاعبين. العرض التشويقي يشرح كيفية اللعبة و ما ستكون عليه.

 

 

Ace Combat 7

لعبة قتال الطائرات الأشهر أصبح لها جزء جديد و يدعم نظارات الواقع الافتراضي.

 

 

Golem

هي حصرية نظارات الواقع الافتراضي لبلايستيشن. و هي لعبة تصور مقدرة شخص على التحكم بالمخلوقات السحرية. اللعبة من انتاج شركة Highwire و التي أسسها Marty O’Donnell و الذي عمل على تصميم موسيقى لعبة Destiny و Halo.

 

Job Simulator 

هي لعبة تصور ما ستكون عليه الأمور في حال استخدمنا الإنسان الآلي ليقوم بوظائفنا في المكاتب!

 

Modern Zombie Taxi

كما يوحي اسم اللعبة, فأنت سائق للتاكسي مع وجود زومبي!

 

 

و الآن أهم ما أعلن عنه من الألعاب الكلاسيكية و الألعاب ذات الميزانية المحدودة.

 

الناشر Adult Swim كان لديه نصيب الأسد في هذا المجال و ذلك للألعاب الآتية:

1- Duck Game

2- Headlander

3- Rain World

4- Ray’s The Dead

5- Small Radios Big Televisions

6- Death’s Gambit

كل هذا في عرض تشويقي واحد!

 

Guns Up

لعبة استراتيجية و مجانية بالكامل! متوفرة حاليا و على بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4

 

100ft Robot Golf

لعبة الروبوتات العملاقة هذه مجهزة لتعمل على نظارات الواقع الافتراضي و على منصات بلايستيشن 4

 

Brutal

فقط على بلايستيشن 4

 

هل هناك ما أعجبكم في هذه العروض و الإعلانات؟ شاركونا رأيكم!

سينطلق اليوم الثاني من المعرض اليوم و سنقوم بنقله لكم أولا بأول.