قبل ان ابدء مراجعتنا للعبة أساسين كريد كرونيكلز : الصين أو  Assassin’s Creed Chronicles: China حاب اتكلم عن شيئ يخص عالم الاساسين وشخصيتي المفضلة أيزيو ادتوري بعد نهاية ثلاثية أيزيو قامت شركة يوبيسوفت بأطلاق فيلم كارتوني قصير يمكنكم مشاهدته هنا :

 

كما ترون في الفيلم ايزيو كبير في السن وتقاعد ليعيش ما بقي من حياته مع عائلته ولكن فاجأته الاساسين شاو جين الاساسين الصينية الأصل بزيارته وطلبت منه ان يعلمها اسرار الاساسين ، اعتقد الكثير منكم سيسأل لماذا تخبرنا بهذه القصة ؟ لماذا لا تدخل في صلب المراجعة وتتحدث عن لعبة كرونيكلز ؟ السبب بسيط هو ان ايزيو من افضل الشخصيات في عالم الألعاب وقصته مثيرة والشيئ الذي اثار دهشتي هو كيف ان هذا الفيلم القصير يعتبر أصل للعبة أساسين كريد كرونيكلز حيث فيه نتعرف على بطلتنا الجديدة Shao Jun,

Assassin's_Creed_Chronicles_-_China

لعبة أساسين كريد كرونيكلز : الصين كانت من المفترض ان تكون لعبة مجانية لكل من اشترى لعبة اساسين كريد يونتي ولكن شاءت الظروف بأن تجعل هذه اللعبة سلسلة ثلاثية حيث سنحصل على ثلاث العاب بنفس الاسلوب واول لعبة في هذه السلسلة تقع أحداثها في الصين وسنتعرف على بطلتنا الجديدة شاو جين الذي قام بتدريبها الاساسين الأسطوري أيزيو اديتوري والذي اعتبره من افضل الشخصيات في عالم الألعاب ، لتكون أحد تلاميذ أعظم الأساسين في التاريخ ستحتاج لتثبت نفسك في عالم الأساسين وستكون جميع الانظار متصلبة عليك فعليك ان تكون استثنائياً لتواصل ما بدءه معلمك أيزيو. في بداية أول دقائق اللعبة سترى كيف ان مطوري اللعبة قد قاموا بعمل مجازفات لتغببر طريقتنا في لعب العاب اساسين كريد فاللعبة تعتبر لعبة بلاتفورم ثنائية الابعاد ونصف اي هناك اشياء في اللعبة ستكون تلعب على منظور البعد الثالث ولكنك في باقي أوقات اللعب ستلعب لعبة 2.5 الأبعاد.

ACC_Running_Landscape-nologo

قصة اللعبة تتحدث عن شاو جين وعن رغبته بأسترداد صندوق خاص وستأخدك اللعبة في هذا العالم المختلف الذي ستعيش فيه تجربة مختلفة في عالم الأساسين ، طريقة اللعب في اللعبة مختلفة حيث انت تلعب لعبة اساسين كريد ولكن بطريقة جديدة فعليك ان تتعلم طريقة القتال التخبئ والحركة في هذا العالم الجديد ثنائي الأبعاد والنصف. اللعبة طموحة مع قصة ستتعرف فيها على شخصية شاو وسنرى مرة اخرى ايزيو العجوز وهو في دور المعلم.

acc-china-screen6-full_197365

رسوم اللعبة خرافية فشكل شاو جين خرافي وأعجبتني طريقة تصميم ملابسها وملابس الأعداء حيث طغى على تصميمها معالم الصين من النسيج وطريقة حياكته إلى شكل الأعداء وملابسهم ، يوبيسوفت تحب ان تلعب بمشاعر اللاعبين في ألعابهم الصغيرة التي تقع تحت مسمى فن يوبي او UBI ART ولكن هذه اللعبة رغم انها تشبه اللوحات الفنية الأخرى في عالم يوبيسوفت إلى انها مختلفة كثيراً عن العاب فالينت هارت و غيرها من ألعاب يوبيسوفت.  هذه اللعبة بمثابة لوحة فنية متحركة سواء بطريقة القتال حيث سيفك سيتحول إلى ريشة وستصبح شاو الرسامة الذي بكل ضربة سترسم في عالم هذه اللعبة الرائع. بيئة اللعبة من البداية للنهاية ستجعلك تنسى اللعبة وستقوم بقضاء وقتك وانت تتأمل خلفيات المرحلة التي تلعبها فهناك مرحلة ستتأمل فيها القمر المكتمل وسترى الغيوم وتفكر كيف انك تلعب لعبة أقل شيئ يمكنا قوله عنها بأنها لوحة فنية.

acc-china-screen2-full_197357

حركة اللعبة مختلفة عن باقي العاب اساسين كريد فحركة الشخصية تعتبر متجانسة مع عالم اللعبة ولكن باقي الأوامر كعملية التصفير لتجذب الأعداء لك ستجعلك تعيد النظر في طريقة مسكك لعصا التحكم فمثلاً لتصفر عليك ان تضغط 4 أزرار مع بعض ومنهم عصا الانلوج لتختار مدى الصفارة ، هذا الشيئ يتعب مع اللعب ولكن لحسن الحظ عملية التسلق والحركة سهلة ومتوازنة ولن تجعلك تكره نفسك وانت تكررها طوال مجريات اللعبة.

acc-china-screen3-full_197359

أرهب شيئ في اللعبة هو عملية الاغتيال من الخلف او من فوق فكلاً من هذه الحركات تشعرك بقوة الشخصية ومصحوبة مع صوت ضربة السكين المخبأ او سكين الحذاء او حتى بالسيف ، الأصوات في اللعبة ملائمة للشخصيات واقدر اقول راكبة على كل شخصية تشوفها وموسيقى اللعبة مستوحاة من عالم موسيقة أساسين كريد التي لا تمل من الاستماع لها وقت اللعب.


Assassin-s-Creed-Chronicles-Is-Now-a-Trilogy-Spanning-China-India-Russia-Gets-Video-477223-4

التجسس في اللعبة فيه التكرار ولكن في بعض الاوقات ستحصل على شيئ مختلف مثل مرحلة فيها طيور او كلاب ممكن ان تكشف مكانك وستجعلك تعيد التجربة أكثر من مرة لتحصل على درجات اعلى او الميدالية الذهبية ، فمع كل شيئ تعمله في عالم اللعبة ستحصل على نقاط تساعدك على تطوير شاو جين لتصل لمرحلة أعلى من مراحل الأساسين وستتعلم حركات جديدة مثل التزحلق او التصدي او غيرها من اشياء ستساعدك في مغامرتك وهذا الشيئ سيجعلك تكرر من المراحل لتحصل على نقاط أعلى ولتصل لمرحلة أعلى في اللعبة. أتمنى في الجزء الثاني من السلسلة ان يكثروا من الحركات والاشياء التي يمكنك تطويرها في اللعب. سنحصل على جزئين أخرين احداثهم في الهند وروسيا في هذه الثلاثية كما تروا في الصورة.

 قبل ان ابدء مراجعتنا للعبة أساسين كريد كرونيكلز : الصين أو  Assassin's Creed Chronicles: China حاب اتكلم عن شيئ يخص عالم الاساسين وشخصيتي المفضلة أيزيو ادتوري بعد نهاية ثلاثية أيزيو قامت شركة يوبيسوفت بأطلاق فيلم كارتوني قصير يمكنكم مشاهدته هنا : https://www.youtube.com/watch?v=3AccnFxdznE   كما ترون في الفيلم ايزيو كبير في السن وتقاعد…

مراجعة لعبة أساسين كريد كرونيكلز الصين

القصة - 76%
طريقة اللعب - 70%
الموسيقى - 83%
الرسوم - القرافيكس - 91%
التحكم - 80%
الأداء الصوتي - 81%

80%

لمحبي اساسين كريد

هذه اللعبة طموحة ولكنها قصيرة للأسف فعمر اللعبة لا يتجاوز الأربع ساعات ولكن تظل تجربة مختلفة في عالم أساسين كريد وانصح كل عشاق السلسة بتجربتها ، اللعبة ذكرتني ببدايات يوبيسوفت مع لعبة فارس بلاد فارس ولكن مع رسوم أحلى. لقد أحببت طريقة القتال والاشياء الجدية في عالم هذه اللعبة ولكن القصة كانت تحتاج شيئ أكثر ولكن هذا لا يعني بأنني لم أستمتع في اللعبة بل بالعكس لقد كانت هناك لحظات ممتعة في اللعبة واتمنى ان تقوم الشركة بالاستماع لردة فعل اللاعبين والتعلم من الأخطاء وأخذها في الحسبان عندما يعملوا على الجزء الثاني من السلسة في الهند او روسيا. كل الذي استطيع ان اقوله بأن اللعبة تستحق التجربة لكل من يحب العاب التجسس او عالم الثنائي الابعاد والنصف.

تقييم المستخدمون: 3.39 ( 4 أصوات)
80