في صباح هذا اليوم الجميل , يوم الأربعاء , قامت شركة Sony بإيقاف سيرفرات خدمة Playstation Home , حيث قامت شركة سوني بدفن هذه الخدمة الى الأبد دون أمل بعودتها و قام مستخدمي منصة Playstation 3 بالخروج لجنازتها .

خدمة Playstation Home كانت عبارة عن خدمة قدمتها سوني في عام 2008 , كانت فحواها أن هناك عالم إفتراضي بالكامل و أن تقوم بتصميم شخصية إفتراضية تمثلك في هذا العالم و في هذا العالم ستقوم بعيش حياة افتراضية بالاضافة انك ستتمكن من عرض الانجازات و الكؤوس التي قمت بجمعها و عرضها مع أصدقاءك بالإضافة للتعرف إلى أشخاص آخرين .

في وقت إطلاق الخدمة حازت الخدمة على ضجة إعلامية كبيرة جدا في مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإلكترونية , لكن لم تكتمل الفرحة حيث أن الخدمة كان بها عيوب كثيرة خيبت آمال الكثير من الذين قامو بتجربتها , حيث أن الخدمة في كل وقت تذهب لمكان يجب عليك الانتظار لتحميل تفاصيل المكان .

في بداية الخدمة تم إطلاقها بنسخة بيتا و لهذا اليوم حتى إغلاقها كانت بنسخة بيتا حيث أنه لم يتم الإكتمال من تطويرها و إطلاقها كخدمة دائمة , لكن هاهي سوني تقوم بإغلاقها بشكل دائم .

تتوقعو أن تقوم سوني بإطلاق خدمة مشابهة لها في المستقبل لكن بشكل أفضل ؟

عن نفسي أنا آمل ان تقوم سوني بإطلاق خدمة مشابهة لها في المستقبل و تتعلم من أخطاءها التي وقعت فيها في Playstation Home النسخة التي قامت بإيقافها ، لان فعلا لو قامت سوني بإطلاق نسخة أفضل و خدمة بنفس فحوا الخدمة التي قامت بإيقافها رح يكون شي أكثر من رائع ، و خاصة و أننا نلاحظ بأن جهاز البلايستيشن 4 يحتاج الى تطوير أفضل مع إفتقار شبه تام للألعاب الجديدة و إطلاق نسخ مطور لألعاب سبق أن قمنا بلعبها و تجربتها .. لا يكمننا غير أن نأمل و ننتظر مفاجئات سوني القادمة في المستقبل .

أيضا لا تنسىو ان تقومو بمشاركتنا تجربتكم مع خدمة Playstation Home في التعليقات اذا سبق لكم ان قمتكم بتجربتها ..