“العملاق المجنون ” ثانوس واحد من اقوى و أخطر عدو في عالم مارفيل !

البداية :

Thanos ثانوس هو سوبرفيلين ( شرير ) خيالي ظهر في الكتب المصورة الأميركية التي نشرتها شركة مارفيل كوميكس. الظهور الأول للعملاق المجنون كان في الرجل الحديدي ( أيرون مان) #55 (فبراير 1973) وتم إنشاؤه من قبل الكاتب الفنان جيم ستارلين في العصر البرونزي للقصص المصورة , وأعترف ستارلين ان شخصية Thanos كانت مقتبسة من فكرة الشرير Darkseid الذي يعتبر واحد من أهم واقوى الأشرار في عالم شركة DC ، حصد ثانوس على المرتبه 47 لموقع IGN على قائمة أفضل 100 شرير في القصص المصورة في جميع العصور

1793575-thanos_02

القصة : 

ولد Thanos على كوكب يطلق عليه TITAN الذي يعتبر قمر كوكب زحل , وكان يحمل جينات شاذة ومليئة بالشر و الكراهية وحاولت أمة قتله من صغره لأنها توقعت ماذا سيحدث عندما يكبر هذا الوحش الصغير و لكن منعها ابوه و ابقاه حيا. خلال سنوات الدرسة أصبح Thanos من دعاة السلام و طالبا للعلم حيث انه كان يقتل الحيوانات و يشرحها و يجري تجاربه عليها بدافع العلم و المعرفه وكان فقط يلعب مع الحيونات الأليفة و أخوة إيروس ( ستار فوكس ). مع مرور الوقت كبر Thanos و ترك كوكبه ليذهب للفضاء بحثا عن حياة جديده، عاش مع قراصنه و اخذ يتنقل من كوكب الى اخر و من مجرة الى اخرى , و بعد العديد و العديد من الأعوام وقع في حب امرأة كانت غريبه و فريده بالنسبة له و قد كانت هذه المرأة DEATH و هي تريد ان ترى كل شيء ميت لتشبع رغبتها الساديه و هي ترى ان THANOS هو من يستطيع تلبية رغباتها و في كل مرة حاول THANOS ان يسعدها طلبت منه المزيد ,   ومرت العقود ونمت العلاقة بينهما وازدهرت في نهاية المطاف إلى الرومانسية المظلمة والمحرمة. تحت وصاية الموت نشأ أقوى وأكثر قوة، وعلى دراية جيدة في مجال الفنون السوداء التي كانت منذ فترة طويلة محظورة على كوكب تيتان.  و علمته ان المعرفة هي القوة، وأن القوة هي كل شيء. مع هذه النصائح والنضج، كان التمرد ضد والده ومعلمه محتوما , فعندما اكتشف والده انه يجري التجارب المحرمة، قام بطرده من كوكب تيتان. بدأ Thanos بجمع المزيد من المعرفة والمهارة والقوة عن طريق التصوف والتأمل والبيولوجية الالكترونية خلال عزلته الطويلة القرن. بعد ان حطم كل أيدي الآخرين في السلطة والقوة، قرر Thanos العودة إلى تيتان لعرض هذه القوة الجديدة التي عثر عليها. ولكن Thanos لم يعد الى المنزل مع نوايا حسنه والتي كان والده يأمل بذلك ليعفو عنه، و بدلا من التكفير عن أخطاءه، هاجم Thanos الكوكب مع الأسلحة النووية و تدميره بالكامل إرضاءا لنزواته الشريرة و الغضب الذي سكن قلبه، و لكن لم يكن سريع بهذا التدمير مما سمح للبعض الهروب من الهجوم و منهم أخوه و أبوه الذين لم يكونا عالكوكب وقت الهجوم. في أعقاب ذلك، غادر ثانوس بقايا تيتان

Thanos-Death-Marvel-Comics_opt

 

وعاد إلى الفضاء. حاول ثانوس إثبات إخلاصه لعشيقته DEATH من خلال غزو الكون ونهب العديد من العوالم للحصول على موارد هائلة مثل مجموعة متنوعة من أتباع والتكنولوجيا والأسلحة والمركبات الفضائية. خلال تلك الغزوات استدل على قوة للأحجار الكريمة للحصول على اخير القوة الكبرى من خلالها و التي كان يطلق عليها INFINITY STONES. من هنا قرر ثانوس صناعة القفاز المسمىTHE INFINITY GAUNTLETو فور ما يضعه على يده يكون في منتهى القوة ولا يهزم ابدا ويكون حاكم للكون .

thanos-and-the-infinity-gauntlet-the-avengers-marvel

 

تستمر الأحداث ليقابل بعد ذلك أدم وارلوك خلال الحرب على الدجال و إمبراطوريته الدينيه و من خلال هذه المعركة وضع Thanos خطة لجمع الشمل مع عشيقته DEATH وايضا قتل وارلوك و جمع الصخرة الروح لوضعه على سلاحه THE INFINITY GAUNTLET القادر على تدمير العالم , فقرر وارلوك طلب المساعدة من المنتقمون The Avengers وكارول دينفيرس (كابتن مارفيل)  لإيقاف خطط العملاق المجنون , و لكن باءت الخطة بالفشل عندما قتل ثانوس وارلوك و قيامه كذلك بسجن The Avengers الذين أفرج عنهم الرجل العنكبوت و ذا ثينق و إيقاف ثانوس أخيرا من قبل وارلوك الذي خرجت روحه من خلال الصخرة الروحيه , وتحويل Thanos الى حجر .
في نهاية المطاف عاد Thanos الى الحياة و جمع الأحجار مرة أخرى و أستخدمه لبناء THE INFINITY GAUNTLET مما جعله قريب من هدفه ومحو نصف الكائنات الحية في الكون فقط لإثبات حبه لDeath , ولكن لاحقا تم إقاف كل خططه من قبل وارلوك , وصرح وارلوك لاحقا لثانوس انه دائما يترك نفسه للخسارة لانه يعلم بداخله انه لا يستحق هذي السلطة والقوى , مما جعل Thanos ينضم الى جانب
وارلوك في فرقة INFINTY WATCH ومساعدته بهزيمة الشر , وعلاج ثور من ¨المحارب المجنون¨

4097870-2689388632-warlo

قواته :

لثانوس قوة هائلة ويذكر انه عضو متحول من جنس السوبرهيمونس أو البشر الخارقين ,  و يتمتع بالقدرة على التحمل ويمكنه استيعاب كميات هائلة من الطاقة الكونيه وقادر على التحريك الذهني. يتميز كذلك بأنه مقاتل بارع تم تدريبه على فنون الحرب على كوكبه، تايتن. ويذكر أن ثانوس عبقري في المجالات العلمية وتقريبا يعرف كل شي عن العلوم المتقدمة , والكثير ما يستخدم كرسيه للتنقل من مكان الى أخر والتحليق في الفضاء ,والسفر عبر الزمن , ويستطيع خلق حقل من الطاقه.

Thanos_vs_Avengers

الظهور السينمائي :

ظهر ثانوس في كثير من منتجات مارفيل ما في ذلك المسلسلات والرسوم المتحركة،وألعاب الفيديو والألعاب وبطاقات التجاري .

وأول ظهور سيمائي له كان في نهاية فيلم The Avengers عام 2012 بدور غير ناطق , وظهر في فيلم حراس المجرة ولعب دورها الممثل جوش برولين , وايضا مؤخرا ظهر في نهاية فيلم Avengers : Age Of Ultron , ويذكر أنه سيكون حاضرا بدور الشرير للجزء الثالث لفيلم Avengers : Infinty War المقرر صدوره عام 2018 .

 ( ثانوس في فيلم The Avengers )

( ثانوس في فيلم حراس المجر )

(ثانوس في فيلم Avengers Age Of Ultron  )

 

الصخور الكريمه في السينما : 

مثل ما ذكرنا ان ثانوس يريد الأستحواذ على الستة صخور التي تشكل ” الأنفينتي ستونس” أو Infinty Stones لتكوين السلاح THE INFINITY GAUNTLET لكي يستحوذ على الكون و ليثير إعجاب DEATH .

الصخور هم :

Infinity_Gemsفي عالم الأفلام رأينا 4 و باقي 2 لم نراها لحتى الأن .

Mind Gem
ظهرت في فيلم فيلم أڤنجرز الاول وكانت داخل سلاح لوكي ، وايضا ظهرت في الجزء الثاني في رأس شخصية ذا فيجون.
قدراته : قادره ان تجعل الشخص واعي عالمي ، مما يسمح له بالإنتقال السريع ، تحريك الاشياء.
Space Gem
ظهرت ايضاً في الجز الاول من افنجرر
وكانت داخل المكعب ( التاسركيت ).
قدراته : التلاعب غير محدود من الفضاء، والسماح بتنقل من مكان الى آخر، والتلاعب الأبعاد، وخلق الثقوب.
Time Gem
لم نراها في عالم مارفيل السينمائية لحد الأن ولكن اتوقع ان نراها في
Infinty War PART 1
قدراته : السيطرة الكاملة على جميع جوانب من الوقت بما في ذلك السفر عبر الزمن، ووقف الوقت، وتباطؤ أو تسريع تدفق الوقت وتسريع أو إبطاء الشيخوخة.
Power Gem
ظهرت في فيلم
Guardians of the galaxy
قدراته : السيطرة على كل القوة في الكون. ويمكن استخدامه لزيادة أو منع أي قوة.
Soul Gem
لم تظهر في الافلام ولكن اتوقع ستظهرفي في فيلم
Doctor Strange
قدراته :  التلاعب بالنفوس على حد سواء حيا وميتا، وأظهرت الدراسة أيضا أن تكون قادرة على التطور أو تؤول لزيادة القدرات العقلية.
واخيراً
Reality Gem
ظهرت في فيلم
Thor : The Dark World
قدراته : محليا أو عالميا ممكن لها ان تغير القوانين الطبيعية للكون.

في الجزء الأول حاول Thanos بإستغلال “لوكي” لكي يحصل على المكعب لكن تم إقافه ، وفي فيلم حراس المجرة اتفقد مع بين رونان بإعطائه كوكب وبالمقابل ان يأتيه بحجر Power لكنه فشل ، وهذا ما كان يقصدة بجملة فيلم Avengers : Age of Ultron حين قال : Fine I’ll Do It Myself ، “حسنا سأفعله بنفسي ” أي يعني لن يستغل اشخاص أخرين لمساعدته للحصول على الصخور بل سيفعله بنفسه !

 

 

(العرض التشويقي للجز الثالث Avengers Infinty War )

ثانوس في الكومكيس :

لمعرفة المزيد من العملاق المجنون انصح  بقراءة كلا من :

1- INFINITY

2- Infinity Gauntlet

3- Thanos Redemption

4- Thanos Rising

معلومة إضافيه :  

ثانوس لم يكن الوحيد المغرم بحب DEATH بل ايضا شخصية Deadpool ، فكلاهما كانا يحاولون اثبات حبهم لDEATH مما سبب الغرور عند ثانوس عندما رأى انها مغرمة بديدبوول أكثر منه ، وهكذا أصبح ديدبول غير قادر للموت عندما قام ثانوس بعطاه لعنة عدم الموت !!the-crazy-love-triangle-between-deadpool-death-and-thanos-jpeg-109891