بعد طول انتظار، أصبحت سلسلة روايات  The Dark Tower لكاتب الرعب المتميز ستيفن كينج قريبة من العودة للحياة على شاشة السينما من جديد، ولكن هذه المرة من خلال شركة سوني العريقة ومعها شكرة MRC. تلك الروايات التي تطمح سوني بأن تكون سلسلة أفلام ملحمية، ليس على شاشة السينما فحسب، بل وعلى الشاشة الصغيرة أيضا.

أسلوب ستيفن كينج الويسترن الخيالي في السلسلة يقع معظم الوقت في عالم موازي ملئ بالسحر ويتمحور سلسلة

The Dark Tower  حول Roland Deschain وهو أحد اعضاء gunslingers (جماعة في أمريكا الغربية اشتهروا بخطورتهم في استخدام الأسلحة النارية) ويعيش في عالم مليء بالمخلوقات المخيفة يدعى Mid-World. ويبحث رونالد عن مبنى غريب يدعى البرج الأسود Dark Tower وهو برج يصل ما بين باقي العوالم حيث عليه أن يجده وأن يحميه من مخلوق غامض ينوي هدمه

السلسلة مكونة من 8 روايات .dark-tower-covers

روايات The Dark Tower كانت هدف للكثير من صناع السينما في السنوات السابقة لكن العمل لم يكتب له النجاح، لذلك هذه المرة سيكون هناك سيناريو جديد يشارك في كتابته أكيفا جولدزمان و جيف بينكر. ذلك السيناريو المقتبس من الجزء الأول من السلسلة الذي يحمل أسم Gunslinger والذي بحسب المطلعين بإنه سيحمل رؤية جديدة مختلفة تماما عن السيناريو الذي تم العمل عليه مسبقا.

المشروع كان في طور التنفيذ لسنوات في استديوهات يونيفرسال مع خطط مستقبلية لتنفيذ ثلاثة أفلام سينمائية ومسلسل تليفزيوني، ولكن الميزانية الضخمة المتطلبة كانت عائق في أن تخرج هذه الأعمال للنور. علماً أن رون هوارد أحد منتجي النسخة الجديدة كان من المفترض أن يقوم باخراج النسخة الأولى من السلسلة علي الأقل.

بعد فشل يونيفرسال إتجه المشروع لشكرة عريقة أخرى وهي وارنر بروذرز، لكن الشركة رفضت العرض. مرة أخرى، الميزانية الضخمة كانت من ضمن الأسباب الرئيسية للرفض.

 

dark_tower

كينج كان مبتهج بشدة للإتفاق الأخير، وقال في تصريحه  ” أنا متحمس لأن رواية The Dark Tower ستظهر أخيراً علي الشاشة. من سافر مع رولاند وأصدقائه للبحث عن The Dark Tower ستتحقق أحلامهم تماماً. انها لطريقة عبقرية ومبتكرة لتصل كتبي الي الجمهور”

سلسلة روايات The Dark Tower تمتلك شعبية جارفة من عشاق المبدع ستيفن كينغ وهي أحد الأمور التي تضمن ان يحقق الفيلم نجاح كبير إذا تم العمل عليه بنفس حبكة وكفائة الروايات