الخامس عشر من سبتمبر كان موعد إطلاق المحتوى الإضافي الأضخم و الجديد للعبة Destiny “ديستني” و الذي يحمل اسم The Taken King.

و عاد الكلام من جديد عن لعبة Destiny و تصدرها لقائمة أحسن الألعاب مبيعا, كيف لا و المحتوى الجديد يعتبر الإضافة الأولى في اللعبة بعكس The Dark Below و The House Of Wolves الذين يعتبرا إضافات عضوية للعبة Destiny من غير ابتكار قصة جديدة للعبة.

 

The Taken King تروي قصة انتقام من والد Crota و الذي يدعى Oryx “أوريكس”, كيف لا و قد قتل ولده عدة مرات في مرحلة Crota’s End و التي تعتبر من مراحل Raid. هذا الوالد الغاضب و الأكثر شرا في المنظومة الشمسية قد تعهد بتدمير كل الكواكب بكل الأجناس التي تسكنها.

Kingsfall

لقد كان الحراس أو The Guardians مستهدفين من قبل Fallen, Hive, Cabal و Vex و لكن هذه المرة العدو مشترك و يطلق عليه اسم Taken أو “المأخوذ” أو “المختطف” و هم من يستولي عليهم Oryx ليصبحوا أتباعه المخلصين و الذين يستهدفون الجميع.

takenking

المحتوى الجديد قدم Destiny بأسلوب مغاير و جديد كليا. اللعبة أصبحت خليط متجانس من قصة و مهام محددة. فعلى سبيل المثال لا تنتهي القصة بموت Oryx أو بنهاية الحارس و إنما تستمر لأبعد من ذلك في فتح أجزاء جديدة من القصة نتيجة حصولك على مهمة أو طلب معبن.

The Tower و هو أحد مناطق التجمع الاجتماعي للحراس أصبح منظما, فلا تجد Eris مثلا بعيدة عن رفاقها الحراس الرئيسيين و رؤساء الأجناس Cyde, Zavala و Ikora و هذا أصبح منطقيا. Cyde رئيس صنف الصيادين أو Hunters يعتبر المحرك الأساسي في الإضافة الجديدة.

 

الحراس كان لهم الاهتمام الأكبر, و من هنا جاءت الإضافة الأكثر انتظارا و هي المهارة الثالثة لصنف الحراس. فقد حصل المشعوذ أو Warlock على مهارة Arc و منها القوة الجديدة “الصاعقة”, الصياد أو Hunter حصل على مهارة Void و منها القوة الجديد “المتربص” أما العملاق أو Titan فقد حصل على مهارة ضوء الشمس الحارق و منها قوة الشمس الحارقة.

subclasses

هذه الإضافات الجديدة جائت مكملة لكل شخصية من الأجناس الثلاثة و أعطت المجال للاعبين بتغيير قدراتهم بناءا على الموقف أو الحدث الذي يشتركون فيه. تحسين ميكانيكية اللعبة و ديناميكيتها كان عنصرا عاملا و فعالا في تقديم المزيد من أساليب القتال و السوبر الخاص بكل لاعب لتأصيل عنصر اللعب الجماعي.

 

كنت قد ذكرت آنفا أن اللعبة أصبحت تعتمد على القيام بمهام و متطلبات من الشخصيات الرئيسة باللعبة, فقد أضافت هذه الخاصية المزيد من التشويق و المزيد من الترابط في أجزاءها. فقد تبدأ أحد المهام من Cayde و تنتهي مثلا مع Ikora! و هذا لم يمنع كذلك ربط طور اللعب التنافسي Crucible بهذه الحلقة من المهامات و الطلبات.

 

طور Raid جاء بنكهة تعيد للأذهان مرحلة Vault Of Glass و التي جاءت لتركز على اللعب الجماعي بكل الأشكال. فالمرحلة الجديدة The King’s Fall جاءت مليئة بالألغاز و المتاهات و المفاجئات التي لا تنفك تظهر إلى هذه الساعة.

taken-king-raid-armor-hunter kings-fall-titan-raid-armor kings-fall-raid-warlock-armor

التغيير و التعديل في لوحة عرض اللاعب جاء ملائما لخدمة المحتوى الجديد. فتبسيط ما يراه اللاعب يعتبر مهما كي لا يقع اللاعب في دوامة الملل أو التكرار. فمستويات التقدم من Petra أو Eris أو Vanguard أصبحت مصطفة بجانب بعضها من دون التنقل في صفحات عرض مستوى اللاعب.

 

معدل فرص الحصول على Legendary Engram تم تعديله و زيادة هذه الفرص, و قد تم كذلك تقديم ما يدعى Three of Coins و التي إن تم تفعيلها قبيل لعب Strike يزيد من فرص الحصول على Exotic Engram و لا يجب استخدامها إلا مرة واحدة و أخذ 10 دقائق لاستخدامها من جديد.

Exotic-Sleeper-Simulant1 Destiny-Taken-King-Telesto-Exotic-Fusion-Rifle

إن مستوى الطاقة أو مستوى الضوء هو من يحدد قوة الحارس و مع ذلك لا يتقدم هذا المستوى من دون الإرتقاء بمستوى اللعب و المحدد عند 40. ليس هذا فحسب, فالإرتقاء بمستوى الضوء هو مزيج من مستويات قوة الدروع و الأسلحة. كما تجدر الإشارة إلى أن الدروع و الأسلحة من خانة Legendary أو Exotic لديها المقدرة و خاصية “الإندماج” و التي تسمح باستخدام اسلحة أخرى أو دروع ذات طاقات أعلى بالاندماج معها!

المحتوى الجديد نجح بالفعل بتقديم اللعبة بالشكل الذي كانت يجب أن تكون عليه و قد أثبتت كلا من الشركتين Bungi و Activiosion أن الاستماع لطلبات اللاعبين هي عملية مستمرة لا تنتهتي عند تحقيق هذه الطلبات و الشكاوي في بعض الأحيان.

الخامس عشر من سبتمبر كان موعد إطلاق المحتوى الإضافي الأضخم و الجديد للعبة Destiny "ديستني" و الذي يحمل اسم The Taken King. و عاد الكلام من جديد عن لعبة Destiny و تصدرها لقائمة أحسن الألعاب مبيعا, كيف لا و المحتوى الجديد يعتبر الإضافة الأولى في اللعبة بعكس The Dark Below…

اللعبة كما وجب أن تكون

القصة - 9.6
الصور و الجرافيكس - 10
الصوت و المؤثرات الصوتية - 9.5
أسلوب اللعب و التقدم - 10
المحتوى مقابل السعر - 8.5

9.5

بعد عام كامل أصبحت اللعبة في نضوج مستمر

البعد عن الملل و عدم وضع نهاية للمراحل و تقديم الطلبات و المهمات سيضمن عودة اللاعبين مرارا و تكرارا لDestiny

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
10