انتظرنا طوال الأشهر التي مضت الحلقة النهائية للموسم الخامس من مسلسل The Walkind Dead ، حلقات الموسم التي مرت بعضها الممل ، و بعضها المشوق ، و ها هي الحلقة النهائية من الموسم الخامس تأتي من قناة AMC بعنوان ” Conquer ” , حلقة قال عنها أكثر محبين السلسلة بأنها الأروع و الأغرب ، لكن هل هي فعلا كذلك ، سنناقش هذا في هذا المقال .

فالبداية لنتحدث عن تقييم المستخدمين لهذه الحلقة , حيث اثبتت الأرقام بأن الحلقة النهائية من الموسم الخامس من سلسلة الموتى السائرون حازت على أعلى نسبة تقييم في تاريخ السلسلة ، حيث أنه تم رصد أكثر من 15.7 مليون مشاهدة لهذه الحلقة .

خلال الحلقة سوف يتعرض مورجان ( ذلك الشخص الذي أول من قابل Rick في الموسم الأول و الحلقات الاولى من السلسلة ) لكمين مكون من شخصين يسمون نفسهم المستذئبين او ال Wolves , هؤلاء الشخصين من أحد الناجين حيث أن لديهم الإعتقاد القديم بأن الإنسان البشري كان مجرد ذئب ثم تطور لإنسان بشري على طبيعتنا الحالية ، كانت مساعي الشخصين هي لقتل مورجان و أخذ جميع مؤونته و طعامه ، لكن مورجان قام بضربهم و تركهم في مقعد خلفي لسيارة حيث انهم كانو فاقدين للوعي .

The_walking_dead_season_5_pic_4

بعد ذلك , ديانا تقرر عقد إجتماع لما قام بفعله ريك في الحلقة التي سبقتها الحلقة 15 ، حيث أن الإجتماع سيتقرر ما إن سيتم نفي ريك من المجتمع أم إبقاءه , بالرغم من أن الكثير كان يسعى لإبقاءه منهم ماجي Maggie التي كانت تحاول قصارى جهدها لإبقاءه .
بعدها حيث قام أرون ِمع داريل بالمحاولة للبحث عن الرجل صاحب العباءة البرتقالية , و أثناء بحثهم يدخلو لساحة فيها شاحنات يظنو بأن بداخلها بعض المؤن لكن كل ما فيها هو موتى سائرون ” Walkers ” و للأسف فقد وقعو في الفخ الذي قامو به المدعين المستذئبين بنصبه لكل من يقترب من هذه الساحة ، ليدخلو بعدها لسيارة كي يحمو أنفسهم لان لا مفر من هذا الوضع , و فجأة يظهر مورجان و يقوم بمساعدتهم حتى يستطيعو الخروج من المأزق الذي وقعو به .

The_walking_dead_season_5_pic_2The_walking_dead_season_5_pic_3

في نفس الوقت يقوم نيكولاس بالهروب متسلقا جدار المجتمع ليلاحظ جلين في نفس الوقت خروجه ليهرع حتى يلحق به , حيث أن بعد ذلك سيقوم نيكولاس بمهاجمة جلين , إنتهى عراكهم بموتى سائرون فوق جلين المصاب بالطلق الناري الذي قام بإطلاقه نيكولاس , في هذه اللحظة تعرض المشاهدين لصدمة المحيرة التي تقول على أوجههم هل فعلا جلين سيموت ؟ , ام أنه سينجو ؟ لكن و كيف يمكن لجلين ان يموت , لان فعلا سينجو من الموتى السائرون و يعود لنيكولاس فيما بعد حتى تسنح له الفرصة بقتله , لكن لا يقوم بذلك بل يتركه حي و يعيده للمجتمع .

The_walking_dead_season_5_pic_7

في هذه الأثناء كان جابرييل خارجا للتنزه خارج المجتمع كما إدعى , حيث انه سيواجه ميت سائر لكن و أخيرا سيقوم بقتل سائر بعد حلقات كثيرة مرت , بعدها و عندما يعود للجمتمع قوم الحارس بتوصية جابرييل لإغلاق البوابة لكن لم تغلق , فهل قام عمدا بعدم إغلاقها ؟ , ام كان هناك مشكلة في البوابة فلم يستطيع إغلاقها ؟
بعد ذلك يلاحظ ريك بأن البوابة متروكة مفتوحة فيركض لإغلاقها لان ذلك سيؤدي بالمجتمع للهلاك , فيلاحظ أن هناك آثار لأحد قام بالدخول للجمتمع فيركض ليرى ما إن كان فعلا دخل موتى سائرون ، و في نفس اللحظات يكون الإجتماع قد بدأ و لم ينتظروه و قد بدأت النقاشات بمستقبل ريك في المجتمع , ففعلا هناك موتى سائرون قد استطاعو الدخول للمجتمع ليتعارك معهم و يقوم بقتلهم , و في نفس الأثناء يقوم جابرييل بمعاركة ساشا ليشب الخلاف بينهما فتحاول ساشا قتل جابرييل بواسطة سلاحها لكن ماجي تقاطها و تهدأ الخلاف الذي وقع بين ساشا و جابرييل .

وفي نهاية الحلقة يدخل ريك مقاطعا الاجتماع معه جثة أحد الموتى السائرون ليخبرهم بأن البوابة كانت مفتوحة ليهرع الحارس ليرى ماذا حدث , و بعدها بثواني يقوم بيت Pete بالدخول للإجتماع الغضب و الشر بين عينيه بيده سيف ليحاول الانتقام خاصة من ريك , يحاول زوج إيقافه , لكنه يسحب السيف ليقطع وريد عنقه فيموت , تقوم بالصراخ محاولة مساعدة زوجها لكنه يموت ، فتعطي ريك الاذن ليقوم بقتل Pete ليقوم ريك و بدون أي تردد بقتله .. و فجأة يدخل ديرل مع أرون و مورجان , ليواجه ريك مورجان , و بهذه اللقطة تنتهي الحلقة النهائية من الموسم الخامس من سلسلة الموتى السائرون .

The_walking_dead_season_5_pic_6The_walking_dead_season_5_pic_5

انتظرنا طوال الأشهر التي مضت الحلقة النهائية للموسم الخامس من مسلسل The Walkind Dead ، حلقات الموسم التي مرت بعضها الممل ، و بعضها المشوق ، و ها هي الحلقة النهائية من الموسم الخامس تأتي من قناة AMC بعنوان " Conquer " , حلقة قال عنها أكثر محبين السلسلة بأنها…

تقييمنا النهائي للحلقة

تقييم الحلقة - 9.1

9.1

رااائعة!

و بعد ما إنتهى الموسم الخامس من سلسلة الموتى السائرون ، صراحة كنت أتمنى خلال الحلقة الأخيرة يتم قتل نيكولاس بعد كل الي عمله ، الحلقة فاجئتنا بعديد من النواحي ، في مقالنا اتكلمنا عن كل النواحي الي وردت في الحلقة ، على أمل غطينا لكم كل الحلقة . وردت أحداث ما كنا متوقعينها ، مات أشخاص ما كنا متوقعين يموتو ، و يستمر مخرج المسلسل بمفاجئتنا ، و نستودعكم حتى الموسم القادم الموسم الخامس في شهر أكتوبر القادم ، على أمل أن يستمر المخرج بنفس النحو الذي قام به خلال المواسم السابقة .

تقييم المستخدمون: 4.73 ( 6 أصوات)
9