السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

في هذا الموضوع سأتكلم عن كيفية القضاء على وحش الجريفين الاسطوري في لعبة The Witcher 3 و هو أول وحش تقتله عن طريق عقد الويتشر المرتبط بأحداث القصة.

نبذة بسيطة عن اسلوب القتال في اللعبة حيث ان المطورون نجحوا بدمج اسلوب القتال المباشر بالسيوف مع السحر و في نفس الوقت اعطاء الاعب حرية اختيار طريقة القتال.

معركة الجريفين تنقسم على مرحلتين:

  • مرحلة المصيدة
  • مرحلة الطاحونة

هجمات الجريفين:

  • الأنقضاض عند الطيران.
  • ضربات خطافية
  • الانقضاض و هو على الأرض و هذه اخطر هجماته.

 

هناك عدة طرق لقتل الجريفين على الطور الصعب و ساتحدث عنالطرق التي اتبعتها بالتفصيل:

  • الطريقة الأولى باستخدام Aard sign فقط

witcher_signs_by_tincholox-d7hzh3y

عند استخدامك لهذه الطريقة عليك ان تكون حذرا جدا اثناء قتالك.حيث ان هجماته مميته.

عندما يبدأ الجريفين بالطيران قم باستعمال التعويذة عند اقترابه منك لأسقاطه على الارض و اعطاءه 2 – 3 ضربات و الابتعاد عنه قدر الأمكان حتى يمتلئ عداد السحر خاصتك و قم باعطاءه الهجمة السحرية مرة اخرى لتشله لثانيتين مما يعطيك الفرصة لاعطاءه 2 – 3 ضربات حسب تقديرك للمعركة.

و طبعا حاذر من هجمات الجريفين و و هو في الأرض لأنه ينقص اكثر من 4/3 طاقتك. و هذه المعركة تعتبر تدريب جيد للمراوغة باستعمال الزر X

و عمدما يبقى من طاقة الجريفين اقل من الثلث هنا ينتقل لمنطقة الطاحونة فلا تستعجل باللحاق به حيث تستطيع استغلال هذه الفترة بعلاج نفسك و تقوية سلاحك.

الخطة نوعا ما تبدوا سهلة و لكن خذوها مني هذي الطريقة صعبة جدا و تحتاج الى صبر حيث تطلب مني اكثر من 20 محاولة حتى تمكنت من الذهاب لمرحلة الطاحونة.

 

الطريقة الثانية:

قاذف الأسهم

Aard Sign

Quen Sign

witcher_signs_by_tincholox-d7hzh3y

هذه الطريقة التي تمكنت بها من القضاء على الجريفين.

عند بداية المعركة قم بحماية نفسك بالدرع السحري و عند طيران الجريفين قم باسقاطه عن طريق قاذفة الأسهم وو هذا يعطيك فرصة لضربه 2 – 3  ضربات و الابتعاد عنه.

تأكد من عدم خسارتك للدرع السحري و أيضا تاكد من امتلاء عداد السحر خاصتك Aard Sign و هنا تبدء بتنفيذ الكومبو حيث تبدء بضربه و سيقوم باعطاءك ضربة سريعة يدمر الدرع السحري خاصتك فلا تهتم و تابع ضربه حتى تشعر بأن الجريفين يريد ان يعطيك ضربة اخرى هاجمه بال Aard Sign  لتشله مما يعطيك فرصة لضربه و احداث المزيد من الضرر له.

و قم باعادة نفس الخطوات السابقة و لا تنسى تحصين نفسك بالدرع السحري.

 

للأسف لم اقم يتسجيل معركتي مع الجريفين و لكن ان شاء الله في الاعمال الأخرى ساقوم بادراج الفيديو في مقالاتي فأرجوا ان تكونوا قد استفدتوا من تجربتي.