أكثرنا نشوف في الستور الخاص بالجهاز الذي نملكه شيئين مختلفين بالسعر و أحيانا بالشكل و أكيد بالمحتوى ، نرى في الستور اللعبة سعرها مثلا 59 دولار أمريكي ، و نرى شيء آخر لكن إضافة مع اسم اللعبة Season Pass او حتى Expansion Pass و بسعر أغلى من السعر الأصلي .. طيب شو هو السيزون باس ؟ و شو فوائده ؟

السيزون باس  عبارة عن مبلغ سعر اللعبة بالإضافة لمبلغ تدفعه يسمح لك بتحميل جميع إضافات اللعبة ال DLC المستقبلية مجانا بدون أن تدفع أي مبلغ إضافي ، 95% من الألعاب في الوقت الحالي لها سيزون باس ، من هالمحتويات ممكن يكون خرائط جديدة او ملابس او اغراض متعلقة بالشخصيات .

شو يفيدني ؟

السيزون باس تقريبا سعره يتراوح حسب اللعبة لان كمعدل هو 100 درهم إماراتي / ريال سعودي , لو إنك تريد تشتري كل إضافة لوحدها رح تكلفك اكثر من 100 درهم إماراتي / ريال سعودي , فالشركات توفر عليك بدفع مبلغ رمزي للسيزون باس و يخليك تحمل كل الإضافات بدون ما تدفع شي إضافي .

أما الاكسبنشن باس Expansion Pass هو عبارة مبلغ تدفعه لقاء تحصل محتويات مكملة لقصة اللعبة من أماكن و عوالم للعبة ، و هذا هو محور كلامنا في هذا المقال للعبة The Witcher 3 : Wild Hunt .

بعد هالمقدمة الطويلة و التعريف عن السيزون باس , نجي لموضوعنا , اللعبة المنتظرة The Witcher 3 : Wild Hunt أخيرا أعلنوا عن سعر الاكسبنشن باس حيث ان للعبة سيكون أكسبنشن باس الذي سيكون متوفر عند إطلاق اللعبة ، حيث أن سعر إشتراك الاكسبنشن باس سيكون تقريبا 95 درهم إماراتي / ريال سعودي .

اللعبة ناوية تطلق إضافتين كبيرتين للعبة , و سيكونو من أكبر المحتويات الإضافية القادمة اللعبة , حيث يقدر أن عدد ساعات اللعب للإضافتين هو أكثر من 30 ساعة لعبة ، و تحدثنا عن هالموضوع في موقعنا بمقال منفصل : حزمتان للعبة The Witcher 3: Wild Hunt تتضمن اكثر من 30 ساعة من اللعب

الجدير بالذكر أن أحد مطوري اللعبة أعلن بأن جميع إضافات اللعبة ال DLC ستكون مجانية تمام و متوفرة لجميع اللاعبين ، و قد أعلن الاستديو المطور بأن عدد ال DLC المجانية التي سيتم إطلاقها هو 16 ، و جميعها مجانية .