عندما نبدأ الكلام عن الممثل William Shatner فإن أول ما يخطر في بالنا هو الكابتن Kirk من سلسلة مسلسلات Star Trek. و لكن قبل كل ذلك, من هو هذا الممثل و ما هي أهم الأعمال التي قام بها.

 

نبدأ مع اسمه و هو William Shatner  كندي الجنسية و المولود في 22 مارس 1931. خاض في عدة زيجات, و لكن من أهم هذه الزيجات كانت زواجه من أخت صديقه العزيز و شريكه المفضل في Start Trek الراحل Leonard Nimoy, و التي توفيت نتيجة إدمانها! لحياة الممثل الشخصية هناك طابع مأساوي, فبعض زوجاته توفين بالإضافة لإصابته ببعض الأمراض و التي كان منها ما أصيب به خلال تصويره لمسلسل Star Trek.

 

و الآن لنستعرض أهم أعمال الممثل. بدأ الممثل حياته المهنية في فيلم The Brothers Karamazov مع الممثل Richard Basehart و الذي يدور حول صراع الأخوة مع بعضهم البعض و الذي لاقى ناجحاً واسعاً في أواخر الخمسينات.

 

ظهر William كذلك في دور رئيسي في مسلسل Alfred Hitchcock Presents -و الذي كان يقدمه Hitchcock شخصياً- في حلقة The Glass Eye . من بعد ذلك حصل الممثل على أحد أشهر أدواره التي جعلت منه أيقونة لأجيال من محبي مسلسلات الخيال العلمي Star Trek حيث جسد شخصية الكابتن James T. Kirk قائد سفينة USS Enterprise .

hitchko

ساهم William بشكل واسع في سلسلة مسلسلات Star Trek , فقد شارك في كتابة العديد من القصص و ساهم في كتابة سيناريوهات العديد من الحلقات و كذلك شارك في إخراج بعضها.

Star Treck

 

استطاع هذا الممثل أن يبرع في أدوار أخرى و تحدى النقاد الذين قالوا أنه صبغ نفسه بصبغة الخيال العلمي و لن يستطيع تأدية أي دور خارج نطاق مسلسل Star Trek . فقد أخذ دور البطولة في أحد أشهر المسلسلات بين الأعوام 1982 إلى 1986 T.J Hooker و الذي جسد فيه دور المحقق Thomas Jefferson Hooker إلى جانب الممثل Adrian Zmed و الحسناء Heather Locklear.

TJhooker

 

و لم يتوقف عند هذا الحد, فقد كان مقدم البرنامج الذي حصل على جائزة ” اختيار الناس” Rescue 911 , من بعد ذلك حصوله على دور رئيسي في مسلسل Boston Legal  الحائز على العديد من الجوائز.

Boston-Legal-boston-legal-1415076-1280-1024

William Shatner يبقى أسطورة في عالم الخيال العلمي و أيقونة شعبية لدوره في مسلسل Star Trek مع صديقه المضل Spock الذي رحل مؤخراً

spockandkirk

William, Live Long and Prosper

 

الممثل سيكون أحد أهم الحاضرين في معرض الشرق الأوسط للأفلام و القصص المصورة, كونوا معنا هناك!