كشفت شركة Sony Computer Entertainment Europe Ltd عن كافة التفاصيل المحيطة بالإطلاق الوشيك للإصدار 2.50 من تحديث برمجيات نظام جهاز بلايستيشن 4 والمعروف باسم “Yukimura”، والذي سيجعله أقوى جهاز على مستوى العالم، وأكثر مساعدةً على التواصل الاجتماعي من أي وقتٍ مضى.

 

وسيكون التحديث الأكبر والأول من نوعه لعام 2015 متاحاً قريباً، وسيشهد إدخال مجموعة خصائص وتحسينات جديدة، من بينها إدخال خاصية “التعليق والاستئناف” التي طال انتظارها، بما يتيح للاعبين تعليق الألعاب واستئنافها بشكلٍ شبه فوري بمجرد لمس زر التشغيل.

 

ومن بين الخصائص الأساسية الأخرى التي ستأتي لمنصة بلايستيشن 4 يأتي البث بواقع 60 إطاراً في الثانية للعب عن بُعد واللعب المشترك والتكامل المحسَّن للجوائز. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد إصدار “Yukimura” إدخال خاصية البحث عن أصدقاء الفيسبوك وإمكانية مشاركة لقطات من منصات بلايستيشن 4 مباشرةً على موقع Dailymotion.

 

ويتيح إصدار “Yukimura” اللعب على أجهزة التحكم بشكلٍ أسهل من أي وقتٍ مضى من خلال إدخال خاصية تعليق الجهاز واستئنافه, وتتيح هذه الخاصية للاعبين تعليق الجهاز بسهولةٍ تامةٍ أثناء اللعب ثم الاستئناف من حيث انتهوا بمجرد لمس زر التشغيل، من خلال وضع الجهاز في وضع الاستعداد دون مقاطعة جلسات طويلةٍ من اللعب.

 

ومن بين الخصائص البارزة الأخرى للنسخة المحدَّثة يأتي السماح للاعبين بالبث أثناء اللعب المشترك واللعب عن بُعد بواقع 60 إطاراً في الثانية. وتقدم هذه القفزة في جودة البث للاعبين ممن يتمتعون بوصلات إنترنت عالية السرعة تجربةً اللعب المتواصل دون انقطاع عند اللعب باستخدام جهازٍ ثانوي، دون التضحية بالأداء السريع الذي يتوقعه اللاعبون من جهاز بلايستيشن 4 .

 

وفي سبيل جعل اللعب تجربةً اجتماعيةً بشكلٍ أكبر في كافة جوانبها، يُحسِّن إصدار “Yukimura” من تكامل الجوائز من خلال أخذ لقطات من الشاشة في اللحظة التي يفوز فيها اللاعب بكل جائزة، مما يسهِّل على اللاعبين مشاركة أعظم لحظات اللعب التي قضوها مع جهاز بلايستيشن 4 مع أصدقائهم بشكلٍ أسهل من أي وقتٍ مضى. كما تم بث هذه العملية مع خلال إتاحة إمكانية “مشاركة” الجوائز بضغطةٍ واحدةٍ على زر “مشاركة” في وحدة التحكم اللاسلكية DUALSHOCK®4.

 

كما توجد إضافةٌ رئيسيةٌ أخرى في نسخة “Yukimura” وهي إمكانية ترقية الحسابات الفرعية إلى حسابات رئيسية من خلال جهازمنصاتهم بالنسبة للاعبين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، بشكلٍ يمنح صاحب الحساب التحكم الكامل أثناء احتفاظه بالملف الخاص به على PlayStation®Network، كاملاً مع الجوائز والاستحقاقات. أما اللاعبون ممن بلغوا الثامنة عشرة، فسيتم ترقية حساباتهم من خلال PS4 UI لتقديم المعلومات المحدَّثة المطلوبة للارتقاء بحساباتهم لتصبح حسابات رئيسية.

 

ولضمان تحقيق أقصى قدرٍ من التواصل الاجتماعي، يقدم إصدار “Yukimura” إمكانية استيراد أصدقائك على الفيسبوك بشكلٍ مباشر إلى قائمة أصدقائك في الجهاز، بشكلٍ يتيح للاعبين فرصةً أكبر للعثور على بعضهم بعضاً واللعب معاً. وعند مشاركة اللاعبين للحظات المتميزة التي قضوها على جهاز بلايستيشن 4 عبر الضغط على زر “مشاركة” في وحدة التحكم اللاسلكي DUALSHOCK®4، يتيح إصدار “Yukimura” للاعبين التحميل المباشر إلى موقع Dailymotion، بشكلٍ يفسح مجال اختيار المزيد من الخدمات وغيرها من الخيارات الأخرى، لمشاركة لحظات اللعب على جهازبلايستيشن 4.

 

كما يقدم إصدار “Yukimura” مجموعةً متنوعةً من الخصائص الداعمة المصممة لتحسين تجربة المستخدمين، ومن بين تلك الخصائص إمكانية تغيير ألوان الشاشة، وتحويل النص إلى كلام، وتكبير النص، وخيارات واجهة مستخدم ذات خطوط أعرض وتباين أكبر، وكذلك إمكانية تكبير الصور المعروضة. كما سيتمكن المستخدمون من تحديد إعدادات زر مخصص لوحدة التحكم اللاسلكي DUALSHOCK 4 بغرض تلبية احتياجاتهم الخاصة، مما يضمن امتلاك كافة اللاعبين لإعدادات تحكم تناسب عاداتهم وأنماط اللعب لديهم.